عرب لندن - لندن

 قامت محكمة بريطانية صباح اليوم بإدانة زوج بريطاني طلب من زوجته أن تغمض عينيها للتحضر إلى مفاجأة، ومن ثم طعنها في الحلق في محاولة منه لقتلها. وقام شون ماي البالغ من العمر 34 عاماً بالعد التنازلي لتحضير زوجته مغمضة العينين إلى مفاجأة بحسب اعتقادها، لينتهي به العد بطعنها بعنف بين الكتف والرقبة، مما دفع المحكمة إلى إدانة الزوج بتهمة محاولة القتل، بعد أن طلب من زوجته الاستلقاء على السرير والانتظار.

حيث توقعت الزوجة أن تفتح عيونها لتفاجئ بهدية لطيفة، وفقاً لما صرحت به في المحكمة، إلا أنها بدلا عن ذلك فوجئت بطعنة موجهة إلى رقبتها. شون ماي بدوره اعترف بمحاولة الطعن إلا أنه أنكر محاولة القتل، والذي التقطت له وسائل الإعلام بعض الصور أثناء جلوسه على كرسي المتهم في المحكمة، عندما رمق زوجته بنظرة سريعة أثناء دخولها للجلسة لتقديم الأدلة. زوجته لورا من جهتها صرحت بأنهما كانا معاً لمدة ست سنوات، وأنهم تبادلوا مشاعر الحب طوال هذه السنين، كما أضافت أن أوقات الجدال أو الإختلاف بينهما كانت نادرة الحدوث.

وقالت زوجته أنهما أمضيا عطلة الصيف في كوريا، وقبل أيام قليلة من محاولة قتله لها كانا قد استمتعا بعشاء هادئ. وفي يوم الحادثة، أخبر شون ماي زوجته بأنه يسمع ضجيج غريب في الطابق السفلي، وعند عودته أخبرها بأنه أحضر هدية لها، حيث قام بتغطية عيونها لمفاجأتها بها.

تقول لورا: "استجبت لطلبه وأغمضت عيوني، ثم بدأت اسمع صوت خطواته وهو يبرح الغرفة مجيئاً وذهاباً لمدة تتجاوز العشر دقائق، ومن ثم بدأ بالعد التنازلي، وفي كل مرة يصل إلى الصفر كان يعيد العد مجدداً، مما أثار إزعاجي، فسألته من الأفضل لك أن تكون الهدية جرو صغير، لأننا كنا قد تحدثنا بخصوص إحضار جرو سابقاً، فرد بأنه ليس جرو".

وتضيف لورا بسرد الحادثة: "عم الصمت لمدة قصيرة بعد ذلك، ومن ثم أحسست بضغط كبير على كتفي، في البداية اعتقدت أنه ألقى حيوان ما علي، ومن ثم بدأت بالصراخ والقول "هذا ليس حقيقياً" فرد عليي بهدوء شديد: بلى إنه حقيقة".

عندما أدركت لورا أنها تعرضت للطعن نظرت إلى زوجها فوجدته يحمل سكينة أخرى كان ينوي طعن نفسه بها.

وأخبرت زوجته المحكمة أنه عبر لها سابقاً عن نيته على قتل نفسه بسبب الخوف من دفعات أقساط المنزل المستحقة، وذلك بعد إقالته من عمله. كما أخبرت لورا المحكمة أنه أوصلها إلى المستشفى في ذلك اليوم، حيث قامت بدورها بإخبار الأطباء بأنها جرحت نفسها عوضاً عن إخبارهم الحقيقة. أما شون فقد عرض على أخصائي نفسي أثناء احتجازه في السجن، والذي قرر أنه قادر على الفهم والتمييز. وعند سؤاله عن الذي فعله بزوجته أجاب: "لقد كانت لحظة رصينة".

السابق صبي مصري يصل بريطانيا مختبئا في صندوق السيارة
التالي طفلة مفقودة منذ 20 سنة.. تجتمع بعائلتها مجدداً