لندن - عرب لندن

اعتقلت السلطات المحلية في مدينة إبزويتش البريطانية امرأة لإلقائها 60 كيس قمامة من اللون الخطأ خارج منزلها على مدار 22 يوماً.

وصرحت النيابة العامة بأنه تم الإعلان سابقاً عن استبدال استخدام أكياس القمامة السوداء بأخرى برتقالية اللون، إلا أن ليندسي ويب ذات الـ 34 عاماً، استمرت بوضع قمامتها في أكياس سوداء لأن الأكياس البديلة لم تصلها على شقتها أبداً، على حد قولها.

وتم اعتقال ليندسي، وهي أم لثلاثة أطفال، بعد تجاهلها طلب الحضور إلى المحكمة على خلفية خرقها لقانون حماية البيئة أربع مرات خلال شهر آذار/ مارس الماضي، إلا أنها حصلت لاحقاً على إطلاق سراح مشروط لمدة ستة أشهر بالإضافة إلى إصدار الأوامر بدفعها فاتورة بقيمة 50 جينيهاً استريلينياً لمجلس مدينة أبزويتش.

وصرح المدعي العام ريتشارد إيسكس بأن القانون الجديد والذي يقتضي تغيير لون أكياس القمامة من اللون الأسود إلى البرتقالي كان قد عمم سابقاً على جميع السكان، والذين طُلب منهم أيضاً التواصل مع السلطات المحلية للحصول على أكياس جديدة. من جهتها ردت ليندسي ويب بأنها قامت بطلب أكياس جديدة إلا أن الطلب لم يصلها حتى الآن.

وتم العثور على أكياس القمامة المرماة على الرصيف من قبل السيدة ويب من قبل أحد المفتشين الموجودين في المنطقة، والذي لاحظ وجود 10 أكياس على حافة الطريق. حيث تم التعرف على هوية صاحب القمامة من خلال التفتيش بأكياس القمامة والعثور على فواتير تعود لويب، كما أظهرت قناة سي سي تي في التلفزيونية مقطع مصور يظهر ليندسي ويب وهي ترمي قمامتها في اليوم التالي على حافة الطريق.

جيرمي كندل، المحامي الموكل بقضية السيدة ليندسي ويب أوضح في تصريح له بأن ويب كانت قد حصلت سابقاً على إذن يسمح لها بترك قمامتها في هذا المكان، وبأنها لم تحضر المحاكمة لأن طلب الإستدعاء لم يصلها. "إنها أم لثلاثة أطفال، مما يجعل لديها الكثير من القمامة للتخلص منها على مدار الساعة، لم تكن تنوي أن تحتال على القانون، ولم تؤذي أي شخص بشكل مباشر بالرغم من أن تصرفها غير مناسب" يضيف كندل.

السابق السجائر الإلكترونية متهمة بتهديد حياة مراهق.. تعرف على القصة
التالي  شاهد.. موقف حافلة على شكل غرفة جلوس في إحدى القرى البريطانية