عرب لندن

أطلقت الحكومة البريطانية مسابقة جديدة في مجال الأمن السيبراني للمساعدة على اكتشاف أفضل المواهب الشابة من جميع أنحاء المملكة المتحدة، والذين يمكنهم أن يواصلوا مسيرتهم المهنية في هذا القطاع.

وبحسب صحيفة الإندبندنت "The Independent" مسابقة فريق الأمن السيبراني البريطاني متاحة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا من جميع أنحاء البلاد، وتقوم باختبار مهاراتهم الرقمية من خلال مجموعة من التحديات السيبرانية المصممة لإبراز الخبرة التقنية وقدرات حل المشكلات.

وسيفوز الأشخاص الذين يحققون أفضل أداء  بمكان في فريق الأمن السيبراني البريطاني، ويمثلون البلاد في المسابقات السيبرانية الدولية، بالإضافة إلى الحصول على تدريب متقدم ودعم من الخبراء، وفرص للتواصل والتوجيه المهني للمساعدة في تطوير مسارهم المهني المحتمل.

أوضحت الحكومة إن المنافسة ستساعد المملكة المتحدة أيضًا في سد فجوة المهارات السيبرانية وتعزيز الأمن الوطني في الوقت الذي أصبحت فيه الحاجة إلى محترفي الأمن السيبراني المهرة أكبر من أي وقت مضى.

وذكرت وزيرة الأمن السيبراني فيريال كلارك: "في عالم يتزايد فيه التحول الرقمي، تتطور التهديدات السيبرانية بسرعة - ومن الضروري أن نواكب هذا التطور".

وأضافت: "تُعد مسابقة فريق الأمن السيبراني في المملكة المتحدة فرصة مثيرة للمواهب الشابة لعرض مهاراتهم ولعب دور حاسم في حماية مستقبل أمتنا الرقمي. نحن نتطلع إلى العثور على أفضل وألمع العقول لتمثيل المملكة المتحدة على المسرح العالمي".

وقالت إنها تشجع جميع الشباب المؤهلين الذين لديهم شغف بالأمن السيبراني والتكنولوجيا على خوض التحدي وأن يكونوا جزءًا منه.

جدير بالذكر أن سلسلة من حوادث الأمن السيبراني البارزة قد ضربت المملكة المتحدة في الآونة الأخيرة، بما في ذلك انقطاع CrowdStrike في يوليو الذي أدى إلى توقف الرحلات الجوية وتعطيل الرعاية الصحية، وحادث "الأختراق السيبراني" الشهر الماضي الذي أدى إلى إغلاق شبكات WiFi في محطات السكك الحديدية الرئيسية في جميع أنحاء البلاد.

وفي حديث الوزيرة كلارك لوكالة الأنباء البريطانية، أكدت كلارك إن القضية الأمن السيبراني تشكل "أولوية رئيسية" للحكومة العمالية الجديدة.

وأردفت أن تركيزها ينصب أيضًا على "مراقبة أين تكمن فجوة المهارات وما يمكننا فعله لمعالجتها"، بما في ذلك أي مشاكل تتعلق بالتوظيف و"ما هي البرامج التي يمكننا تنفيذها لجذب الأشخاص المناسبين إلى هذه المناصب".

 

 

 

السابق نواب من الأقليات العرقية في رسالة لوزارة الداخلية: قوانين الهجرة البريطانية مرتبطة بالعنصرية
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن / الأربعاء: 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2024