عرب لندن

اعترفت حديقة حيوانات في مدينة شانووي الصينية بأن الحيوانات التي تعرضها على أنها باندا ليست سوى كلاب من نوع "تشاو تشاو" مطلية بالألوان الأسود والأبيض.

وقد أثارت هذه الفضيحة جدلاً واسعًا بعد أن لاحظ الزوار تصرفات غير طبيعية للحيوانات، مثل اللهاث والنباح، مما دفعهم إلى نشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ساخرة تكشف هذه الخدعة.

حسبما أفادت صحيفة "نيويورك بوست"، فقد أظهر أحد مقاطع الفيديو المنشورة كلبًا يتنفس بصعوبة أثناء استلقائه على صخرة، بينما أظهر آخر باندا مزيفة ذات ذيل طويل تتجول في المعرض.

وبعد انتشار هذه الفيديوهات، طالب الزوار باسترداد أموالهم بسبب خداعهم من قبل الحديقة.

في مايو/أيار، ذكرت شبكة إن بي سي نيوز أن حديقة حيوان تايتشو في مقاطعة جيانغسو طلت أيضا الكلاب من سلالسة “تشاو تشاو”. وزعم ممثلو حديقة الحيوان في البداية أن الحيوانات من سلالة نادرة من "كلاب الباندا"، قبل أن تعترف بعدم وجود هذا النوع من الحيوانات.

 وفي ذلك الوقت، أخبر مسؤولو حديقة الحيوان وسائل الإعلام الصينية الرسمية أنهم أعلنوا عنهم باعتبارهم "كلاب باندا"، ولم يضلوا أحدا عن عمد.

وعندما سألهم الصحفيون عن سبب اختراعهم لفكرة “كلاب الباندا”، أوضح ممثل حديقة الحيوان: "لا توجد دببة باندا في حديقة الحيوان، وكنا نريد أن نفعل هذا نتيجة لذلك".

في ذلك الوقت، انتقدت وسائل الإعلام الحكومية وعامة الناس حديقة الحيوانات لإساءة معاملة الكلاب أيضًا.

كتب أحد المعلقين على منصة التواصل الاجتماعي Weibo: "ليس من المضحك على الإطلاق طلاء الكلاب لجذب السياح، جلدهم الهش ومعاطفهم السميكة بشكل طبيعي تجعلهم عرضة لأمراض الجلد".

فيما دافع المسؤولون عن اختيارهم طلاء الكلاب، مشيرين إلى أنها لم تتضرر من الصبغة، وجادلوا بأنه إذا كان بإمكان البشر القيام بذلك، فيمكن للكلاب أيضًا.

 

 

 

 

السابق دمية عملاقة في مانشستر تثير الجدل بين السكان... ما القصة؟
التالي لاعب نرويجي يرفض الانتقال إلى ناد إسرائيلي ويصف العرض بـ "المال الملطخ بالدماء"