عرب لندن 

خرج ما يقرب من 200 ألف متظاهر في لندن اليوم السبت للمرة الثامنة عشر على التوالي منذ أكتوبر، للتنديد بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني. 

وسار المتظاهرون باتجاه السفارة الإسرائيلية في لندن، حيث شارك في المسيرة جملة من السياسيين والناشطين وممثلي النقابات والاتحادات الطلابية وأفراد من الجاليات العربية والمسلمة والمناصرين للقضية الفلسطينية من الشعب البريطاني. 

وجاءت المظاهرة بتنظيم من ائتلاف حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني في المملكة المتحدة، عقب قرار الحكومة البريطانية تعليق نحو 30 ترخيصاً لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل من أصل 350، بسبب المخاوف من استخدامها في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني. 

بدوره تحدث السفير الفلسطيني لدى لندن مع صحيفة "العربي الجديد" ورحب بالقرار، وموضحا بأنها الخطوة الأولى نحو تحقيق حظر كامل لتزويد إسرائيل بالسلاح. 

وأضاف زملط: "نحن على تواصل كل يوم تقريباً، وعلى كل المستويات وأعلاها؛ هناك علاقة تاريخية بين حزب العمال وقضايا العدالة بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص. هذه الحكومة تعهدت بجملة من التعهدات خلال الانتخابات ونحن نتابع معهم، وهناك بداية مشجعة نوعاً ما ونريد الاستمرار". وأكد زملط العمل على إنهاء تزويد اسرائيل بالسلاح بالشراكة مع الحلفاء من داخل حزب العمال ومكونات الشعب البريطاني و"القانون خصوصاً بعد قرارات محكمة العدل الدولية ونتوقع أن نصل لحظر شامل".

السابق ائتلاف طلابي يدعو للمشاركة في مؤتمر لإعادة إحياء النشاط الطلابي من أجل غزة
التالي (فيديو) بريطانيا في دقيقة: لندن تنتفض وتسأل عن العرب