عرب لندن 

مثل البريطاني حيدر علي، سائق فان يبلغ من العمر 27 عاماً، أمام محكمة تاميسيد بعد أن قاد سيارته لمسافة تقارب 30 متراً والفتاة، البالغة من العمر 12 عاماً، محاصرة تحت السيارة، معتقداً أنها مخروط مروري. 

وقع الحادث وقع منطقة هولينود بأولدهام، مانشستر الكبرى، عندما كان علي في مطعم "تيم هورتنز" للحصول على القهوة والكرواسون.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور “Mirror” في المحكمة، تبين أن علي فشل في رؤية الفتاة، وهي تعبر أمام سيارته، وبدلاً من التوقف، دهس الفتاة ثم واصل القيادة ببطء لدفع ثمن طعامه. لم يتوقف علي إلا عندما لاحظ أحد أفراد الجمهور الفتاة ملقاة على الأرض، وأخبره بما حدث.

أظهرت الفحوصات الطبية أن الفتاة، التي لم يُكشف عن اسمها، تعرضت لكسر في الترقوة والكوع بالإضافة إلى حروق احتكاك. وقالت الشرطة إن إصاباتها كانت "تغير حياتها".وعند استجواب علي، أقر بأنه لم يدرك أنه صدم فتاة، واعتقد أنه دهس مخروط مرورياً.

ولم تدعم الأسرة الدعوى القضائية، مما حال دون توجيه الاتهام لعلي بالتسبب في إصابة خطيرة؛ بسبب القيادة غير الحذرة.

واعترف علي في محكمة تاميسيد، بالقيادة دون العناية والاهتمام الكافيين، فغُرِّم بمبلغ 205 جنيهات إسترلينية وأضيفت إلى رخصته 6 نقاط. كان علي قد حصل سابقاً على ثلاث نقاط؛ بسبب السرعة الزائدة.

وعرضت المدعية إميلي كريزلي مقطعاً قصيراً من كاميرات المراقبة يُظهر الفان الأبيض، وهو يتقدم ببطء نحو منطقة الخدمة، ثم يبدو وكأنه يمر فوق عائق قبل أن تخرج الفتاة من تحت السيارة، وتظل ملقاة على الطريق.

وأشارت كريزلي إلى أن علي أعتقد أن الفتاة كانت مخروطاً مرورياً، وأن إصاباتها كانت من العوامل التي زادت من خطورة الحادث.

ومن جانبه، قال محامي الدفاع سيراج خان إن المتهم كان يشعر بالقلق، واعتذر عن أفعاله. أوضح خان أن علي كان في عمله كمهندس، ويعيش حياة مستقرة، وأكد أن نادم بشدة على الحادث. القاضية بولين تايلور حذرت السائق من أن تكرار المخالفات قد يؤدي إلى إيقاف رخصة قيادته.

 

 

 

 

 

السابق عاجل/ إطلاق نار بالقرب من محيط القنصلية الإسرائيلية في ميونخ دون وقوع إصابات
التالي مدير Co-op: اللصوص ينهبون المتاجر باستخدام عربات القمامة مع تسجيل 1000 حادثة يوميًا!