عرب لندن

أعلنت هيئة النقل في لندن، عن تعاملها مع هجوم سيراني على أنظمتها. وقالت إنها اتخذت إجراءات فورية لمنع أي وصول آخر غير مصرح به إلى أنظمتها وذلك بالعمل بشكل وثيق مع الوكالات الحكومية ذات الصلة، بما في ذلك وكالة مكافحة الجرائم الوطنية ومركز الأمن السيبراني الوطني.

وأشارت الهيئة إلى أنها لم تعثر على أي دليل يثبت تعرض بيانات العملاء للخطر، وأنه لم يكن هناك أي تأثير على خدمات النقل الخاصة بها.

وقال شاشي فيرما، كبير مسؤولي التكنولوجيا في هيئة النقل في لندن: "لقد قدمنا ​​عددًا من التدابير لأنظمتها الداخلية للتعامل مع حادث الأمن السيبراني المستمر. إن أمن أنظمتنا وبيانات العملاء مهم جدًا بالنسبة لنا وسنستمر في تقييم الموقف طوال الحادث وبعده".

أضاف: "على الرغم من أننا سنحتاج إلى إكمال تقييمنا الكامل، إلا أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على تعرض أي بيانات للعملاء للخطر. لا يوجد حاليًا أي تأثير على خدمات هيئة النقل في لندن ونحن نعمل بشكل وثيق مع وكالة مكافحة الجرائم الوطنية ومركز الأمن السيبراني الوطني للرد على الحادث".

وأكد متحدث باسم المركز الوطني للأمن السيبراني أنهم يعملون مع هيئة النقل في لندن، جنبًا إلى جنب مع شركاء إنفاذ القانون، لفهم التأثير الكامل للحادث، وفقما ذكرت صحيفة الغارديان “The Guardian”.

فيما أعلنت مصادر لهيئة الإذاعة البريطانية إن أنظمة الغرف الخلفية في المقر الرئيسي لشركة (TfL) تأثرت بشكل رئيسي، وطُلب من الموظفين العمل من المنزل إذا أمكن.

 

التالي إنقاذ 20 شخصا وإجلاء العشرات إثر حريق ضخم في مبنى سكني في لندن