عرب لندن 
 

احتفل جون تينيسوود، أكبر رجل معمر في العالم، بعيد ميلاده الـ112 في دار رعاية في ساوثبورت بمقاطعة ميرسيسايد. حيث وُلد تينيسوود في ليفربول يوم 26 أغسطس 1912، وهو العام الذي غرقت فيه سفينة التايتانيك، وأصبح أكبر رجل معمر في العالم في أبريل 2024.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت”Independent“ قال تينيسوود لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، عند سؤاله عن سر طول عمره: "بكل صراحة، ليس هناك سر. أعتقد أن الأمر مجرد حظ". وأضاف: "لا أشعر بأي اختلاف عن الآخرين، ولا أشعر بأنني في هذا العمر، وربما هذا هو السبب في وصولي إليه".

تينيسوود، الذي عاش خلال الحربين العالميتين، يُعتبر أقدم محارب قديم ما زال على قيد الحياة من الحرب العالمية الثانية. عمل في فيلق الرواتب التابع للجيش البريطاني، حيث كانت مهامه تشمل المحاسبة والتدقيق وتنظيم الإمدادات الغذائية، بالإضافة إلى مهام لوجستية مثل العثور على الجنود المفقودين.

وعمل تينيسوود بعد انتهاء الحرب، كمحاسب في شركتي شل وبي بي حتى تقاعده في عام 1972. ظل طوال حياته داعمًا لنادي ليفربول لكرة القدم، حيث شهد فوز فريقه بثمانية ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي و17 لقبًا في الدوري الإنجليزي.

التقى تينيسوود بزوجته بلودوين في ليفربول، واستمر زواجهما لمدة 44 عامًا حتى وفاتها في عام 1986. وأنجبا ابنتهما سوزان التي وُلدت في عام 1943.

ولا يتبع تينيسوود أي نظام غذائي خاص، ويقول: "آكل ما يُقدَّم لي مثل الجميع، ولا لدي أي تفضيلات خاصة". منذ أن بلغ 100 عام في 2012، كان يتلقى بطاقة تهنئة بعيد ميلاده كل عام من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، التي كانت تصغره بحوالي 14 عامًا.

وعندما سُئل عن التغيرات التي شهدها العالم خلال حياته، قال: "برأيي، العالم لم يتحسن كثيرًا. ربما تحسّن في بعض الأماكن، لكنه تدهور في أماكن أخرى".

ويُذكر أن أطول رجل عاش على الإطلاق هو الياباني جيرومون كيمورا، الذي عاش حتى عمر 116 عامًا و54 يومًا وتوفي في 2013. أما أكبر امرأة على قيد الحياة حاليًا فهي اليابانية توميكو إيتوكا البالغة من العمر 116 عامًا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق غزو مترقب لعناكب الأرملة الكاذبة في منازل المملكة المتحدة
التالي مسنة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها الـ102 بقفزها بالمظلة من طائرة