عرب لندن

أدان مقر الحكومة البريطانية، داونينغ ستريت مالك منصة (X) إيلون ماسك، لادعائه بأن "الحرب الأهلية حتمية" في بريطانيا خلال اندلاع أعمال الشغب والعنف اليمينية المتطرفة في البلاد، قائلاً بإنه "لا يوجد مبرر لمثل هذه التعليقات".

وأضاف المتحدث باسم الحكومة: "نتحدث عن أقلية من البلطجية التي لا تعبر عن بريطانيا".

ووجه اللوم إلى الملياردير الأميركي لمساعدته في نشر المعلومات المضللة عبر منصته الاجتماعية والتي ساعدت في تأجيج الشغب و الهجمات العنصرية من اليمين المتطرف والتي استمرت لمدة أسبوع.

وكان ماسك قد زعم في وقت سابق أن الفوضى ناتجة عن "آثار الهجرة الجماعية والحدود المفتوحة"، وكتب عبر منصته بأن: "الحرب الأهلية أمر لا مفر منه في المملكة المتحدة".

وهذه هي المرة السادسة منذ أكتوبر التي يزعم فيها ماسك أن الحرب الأهلية تختمر في أوروبا.

وفي يوم الاثنين، كرر داونينغ ستريت أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي "يمكنها وينبغي لها أن تفعل المزيد" لمواجهة المواد المضللة أو الخطيرة المستضافة على منصاتها، مضيفًا أنها تتحمل مسؤولية ضمان سلامة مستخدميها.

وبحسب صحيفة الإندبندنت "The Independent" أصدر رئيس الوزراء البريطاني السير كير رسالة إلى شركات التواصل الاجتماعي خلال مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت، قائلاً: "الاضطرابات العنيفة، التي يتم الترويج لها بوضوح عبر الإنترنت، هي أيضًا جريمة، إنها تحدث في منزلك، ويجب احترام القانون في كل مكان".

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الثلاثاء: 20 / أغسطس/ 2024
التالي "O2 أرينا" في لندن تعتذر بعد منع رجل من دخول عرض لارتدائه قميصا داعما لفلسطين