عرب لندن

كشفت صحيفة التلغراف "The Telegraph" البريطانية أن النائب  نايجل فاراج هو الأعلى أجراً من بين النواب، حيث يتقاضى أكثر من مليون جنيه إسترليني سنويًا مقابل أعماله خارج البرلمان. 

ويحصل زعيم حزب الإصلاح على 97,928.40 جنيه إسترليني شهريًا من تقديم برنامجه على قناة GB News، والذي كان يبث أربع ليالٍ في الأسبوع قبل الانتخابات. مما يجعله يتلقى ما يقرب من 1.2 مليون جنيه إسترليني سنويًا من هيئة البث، التي تستضيف أيضًا برنامجًا أسبوعيًا يقدمه لي أندرسون، زميله في حزب الإصلاح.

كما يقدم فاراج الآن برنامجه الخاص يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس بالإضافة إلى عمله كنائب في البرلمان. وحصل على 16500 جنيه إسترليني من تسجيل مقاطع فيديو شخصية على تطبيق "كاميو"، إلى جانب 4000 جنيه إسترليني لكتابة مقالات لصحيفة "ذا تلغراف".

وتم الكشف عن الأرقام في أول سجل مالي لمصالح النواب في البرلمان الجديد، وتُظهر هذه الأرقام أن النائب عن كلاكتون يتلقى أجراً أعلى بكثير من زملائه البرلمانيين.

وبدوره قال فاراج:"لا أخجل من القول إنني عملت بجد دائمًا في كل الأشياء المختلفة التي قمت بها على مدار الأربعين عامًا الماضية، وسأستمر في العمل بنفس المعدل"، مضيفاً: "التزامي بالخدمة العامة لا يمنعني من وجود مصالح خارجية - ولا ينبغي له ذلك".

السابق عبور 500 مهاجر السواحل البريطانية يوم السبت على متن تسعة قوارب
التالي اشتعال النيران في قوافل بساحة تخزين في أولدهام يعرض عشرات المنازل المتنقلة لخطر الاحتراق