عرب لندن

وجد استطلاع أجرته "RAC" أن السائقين البريطانيين يعتقدون أن الطرق في أوروبا أكثر أمانًا لأنها تحتوي على عدد أقل من الحفر.

وقال ستة من كل 10 سائقين إن الطرق المحلية في أوروبا في حالة أفضل لوجود عدد أقل من الحفر مقارنة بالطرق المماثلة في المملكة المتحدة.

فيما يعتقد واحد فقط من كل خمسة (17%) أن الطرق السريعة البريطانية في حالة أفضل من نظيراتها القارية.

وقال سائقو السيارات في المملكة المتحدة أيضًا إن الطرق على الجانب الآخر من القناة الإنجليزية في حالة أفضل بشكل عام، بالإضافة إلى وجود عدد أقل  فيها من الحفر.

كذلك يعتقد أكثر من ثلث - 37%- من السائقين أن علامات الطرق المرسومة مثل التقاطعات وخطوط "إفساح الطريق" أسهل في الرؤية على الطرق الأجنبية مقارنة بالطرق في بريطانيا. إذ يعتقد أكثر من واحد من كل خمسة أن هذه الأنواع من العلامات كانت أكثر وضوحًا في المملكة المتحدة.

وقال ثلث السائقين البالغ عددهم 1700 سائق الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته RAC إنهم وجدوا أن علامات الطرق أسهل في الفهم في بريطانيا/ مقارنة بواحدًا من كل 10 قالوا إنهم وجدوا أن علامات الطرق الأوروبية أسهل في القراءة.

ويأتي ذلك بعد أن كشفت صحيفة التلغراف "The Telegraph" عن احتمال وجود 11 مليون حفرة في جميع أنحاء طرق البلاد، وهو ما يتجاوز بكثير التقديرات السابقة التي كانت تتراوح بين مليون ومليوني حفرة.

جدير بالذكر أن تحالف إصلاح الأسفلت قدر في وقت سابق من هذا العام تكلفة إعادة جميع الطرق السريعة في بريطانيا إلى حالة جيدة بأكثر من 16 مليار جنيه إسترليني.

وبحسب تحليل أجراه مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال في وقت سابق من هذا العام، فإن إصلاح الحفر في المملكة المتحدة يكلف الاقتصاد 14.4 مليار جنيه إسترليني سنويًا.

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد: 11 / أغسطس/ 2024
التالي الحكومة البريطانية تجاهلت المجلس الإسلامي خلال أعمال الشغب اليمينية المتطرفة