عرب لندن -لندن

  تستمر المعركة القضائية حامية الوطيس بين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأمير هيا الحسين في استثارة اهتمام الرأي العام.

 وتلقى  أخبار الشيخ محمد بن راشد والأميرة هيا اهتماما واسعا ومكثفا من عرب لندن وكذلك الصحف البريطانية التي تتصدر صفحاتها يوميا سلسلة عناوين وتقارير تتابع تطورات الخلاف بين الأمير  محمد  المكتوم والأميرة هيا الحسين

 خلاف كبير وخشية من الاختطاف 

وفي حديث إعلامي قال رئيس جمعية المحامين العرب صباح المختار إن هناك خلاف كبير بين الشيخ محمد آل مكتوم والاميرة هيا الحسين  ويكمن الجانب الرئيسي لدعوة الشيخ مكتوم  بمطالبته باستعادة أطفاله من الأميرة هيا، بينما ترفض الأميرة تسليم الأطفال، ولتحقيق ذلك لجأت محاميتها للطلب من المحكمة  توفير الحماية للأميرة وفقا لقانون الزواج التعسفي الذي يجيز للمحكمة إعطاء حماية للمرأة التي تشعر أنها مهددة بالخطر.

واستندت المحامية في الدفع بتنزيل هذا القانون بأن هناك خطر من اقدام الشيخ محمد بن راشد باختطاف الأميرة، أو أولادها كما فعل سابقا مع ابنته  الأميرة لطيفة، وقالت الأميرة هيا  أنها تخشى أن  تلقى مصيدا مشابها عبر عملية اختطاف لها أو لأطفالها كما حدث للأميرة لطيفة.

  وقالت البارونة فيونا شاكلتون المحامية التي تمثل الأميرة هيا إن هناك خطرا قائما بتعرض الأطفال للاختطاف ومن الأدلة التي ساقتها المحامية وفقا للمختار قيام الشيخ محمد باختطاف ابنته سابقا الشيخة لطيفة والتي لا يعرف أحد مكانها، وظهرت في فيديو تقول انها مختطفة.

  الزواج القسري

  وفي تفسيره لمصطلح الزواج القسري يقول الخير القانوني بأن الغرض من اللجوء لهذا القانون هو توفير الحماية للأمير وأطفالها، وهذا هو النص القانوني الذي يتيح للمحكمة أن تعطي حماية للزوجة وأطفالها فالمسألة ليست عملية زواج قسري وفقا للمختار،فقد مضى ١٥ عاما على الزواج لكن هناك مشاكل وخلافات عائلية وهي تخشى أن يقوم الشيخ محمد باختطافهم أو الإساءة اليها.

 

السابق مستشار جونسون:سننسحب من طرف واحد ولن يتمكن البرلمان من منعنا
التالي خبير قانوني: هذا هو القانون الذي استعملته الأميرة هيا للنجاة!!