عرب لندن 

تعهد صادق خان بإصدار مليون غرامة ضد السائقين في لندن قبل نهاية العام الجاري، وذلك ضمن خطة صارمة ضد القيادة بسرعة فوق الحد الأعلى من السرعة المفروضة. 

ومع الكاميرات التي نشرت حول المدينة مؤخرا، سيحصل السائقون على عقوبة تبدأ بالاعتقال وبدفع غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني، في حال مخالفة القواعد المفروضة، وتنتهي بإضافة 3 نقاط جزاء على رخصة القيادة خاصتهم. 

وبحسب "الديلي ميل"، أظهرت بيانات مؤخرا أن واحدة تقريبا من كل أربع سيارات مسجلة في العاصمة حصلت على مخالفة سرعة خلال السنوات الست الماضية.

كما تم إصدار نحو 595 ألف مخالفة للسائقين منذ عام 2018، والتي كانت موجهة بشكل أساس ضد السائقين الذين تجاوزوا حد الـ 20 ميلا في الساعة. 

وفي يناير من هذا العام، زعمت دراسة أن لندن هي أبطأ مدينة في العالم بالنسبة للسائقين، حيث تزحف حركة المرور بمعدل 10 أميال في الساعة فقط بسبب حدود السرعة المنتشرة على نطاق واسع والتي تبلغ 20 ميلاً في الساعة.

وفي العام الماضي وحده استغرق السائقون 37 دقيقة و20 ثانية لقطع مسافة 6.2 ميل (10 كيلومترات) فقط في المدينة، ما يمثل دقيقة أطول مما كانت عليه في عام 2022، وفقًا لشركة الملاحة عبر الأقمار الصناعية TomTom.

ومن الجدير بالذكر أن عمدة لندن صادق خان قام بتوسيع نطاق منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية (ULEZ) ليشمل جميع أنحاء لندن الكبرى في أغسطس 2023، وزعمت شركة TomTom أن حدود الـ 20 ميلاً في الساعة، والتي تم توسيعها أيضًا في العام الماضي، تؤدي إلى زيادة الغازات الدفيئة بسبب أوقات الرحلة الأطول.

السابق مخاوف متنامية بين مراهقي بريطانيا من جرائم السكاكين وسلامتهم الرقمية
التالي حادث مأساوي: إصابة أربعة أشخاص بعد عطل فني في لعبة بمنتزه ترفيهي في لندن!