عرب لندن 

وجد استطلاع للرأي أن نصف الجمهور البريطاني يعارض إطلاق سراح السجناء قبل فترة انقضاء حكمهم، بينما يؤيد واحد فقط من كل خمسة ذلك. 

كما وجد الاستطلاع الذي أجرته "Savanta" لصالح صحيفة "التلغراف" أن معظم المشاركين يعتقدون بأن المحافظين هم السبب وراء الاكتظاظ في السجون. 

وأعلنت وزارة العدل الأسبوع الماضي، عن تمديد خطة تفضي إلى الإفراج المبكر عن السجناء، ما يعني أن بعضهم سيتم إطلاق سراحهم قبل 70 يوما من انقضاء حكمهم في إنجلترا وويلز من أجل تخفيف الضغط على إدارة السجون. 

وقدمت الحكومة المخطط لأول مرة في أكتوبر وتم السماح حينها بإطلاق سراح السجناء قبل 18 يوما من انقضاء حكمهم، إلى أن تم رفع هذه المدة إلى 60 يوما في مارس. 

ويشمل هذا المخطط المخالفين والمعتدين واللصوص والمحتالين الذين حكم عليهم بالسجن لمدة 4 سنوات، بينما لا يشمل مرتكبي الجرائم الجنسية أو الإرهابيين المدانيين والسجناء من الفئة "أ". وأجرت "Savanta" مقابلات مع 2298 شخصًا بالغًا في المملكة المتحدة تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر في الفترة ما بين 17 و19 مايو.

وردا على سؤال عما إذا كانوا يؤيدون خطة الحكومة للإفراج عن بعض السجناء قبل 70 يوما، في محاولة لمعالجة الاكتظاظ، قال 49 في المائة إنهم يعارضون هذه السياسة، بينما أيدها 21 في المائة. وقال 22% إنهم لا يؤيدون ولا يعارضون ذلك، بينما أجاب 7% بـ بـ"لا أعرف".

 

السابق الشرطة الاسكتلندية تلقي القبض على تجار للمخدرات وتصدر ما قيمته 1.35 مليون جنيه إسترليني
التالي وفاة امرأة وإصابة أخرى جراء حادثة طعن في دورست