عرب لندن

يواجهن الأخوات  اللواتي ورثن 50 جنيهًا إسترلينيًا فقط من ثروة جدهن الهائلة، الآن مطالبات بدفع 220 ألف جنيه إسترليني تكاليف للمحكمة، بعد أن خسرن الدعوى القضائية.

حيث سعين الأخوات الخمس كارول جوينج، وأنجيلا سانت مارسيليا، وأماندا هيجينبوثام، وكريستين وارد، وجانيت بيت، للحصول على حصة والدهن الراحل من أموال جدهن.

بعد أن حرم  فريدريك وارد سنر(91 عامًا) قبل وفاته في العام 2020، حفيداته من ثروته الكبيرة البالغة 500 ألف جنيه إسترليني بسبب عدم زيارتهن له كثيراً. 

وسلمهن عمهن تيري 50 جنيهًا إسترلينيًا لكل منهم موضوعة في مظاريف، رفعن على إثرها الأخوات دعوى قضائية بحقهم في المحكمة. 

فيما رُفضت الدعوى من قبل المحكمة العليا باعتبار إنه من المنطقي أن يحرمهم الجد من حصص أكبر من ثروته، وفق ميرور "Mirror".

وعلى الأختان دفع ما يقدر بنحو 220 ألف جنيه إسترليني تكاليف المحكمة بعد فشلهما في ربح قضيتهما القانونية وتمويلها من تركة جدهما الراحل فريدريك.

وكان قد أصدر الجد في السابق وصية بتقسيم ممتلكاته، والتي تضمنت منزله الصغير الذي تبلغ قيمته 450 ألف جنيه إسترليني بين ابنائه الثلاثة.

لكن فريدريك جونيور، والد الأخوات الخمس، توفي في العام 2015، وبعد ذلك اندلعت الخلافات بين الأسرة، وعندما توفي فريدريك الأكبر، تصاعدت حدة الخلافات العائلية وقُطعت الأختنان.

ثم رفعوا دعوى قضائية، زاعمين أن وصية جدهم النهائية التي أصدرها في 2018 كانت باطلة وأن عمهم تيري "أكرهه" على كتابة وصية جديدة، بينما رُفض هذه الحجة من قبل القاضي. 

وقال القاضي، حسبما نقلته ميل MailOnline: "لقد قطع المتوفى وعدًا عندما كان على قيد الحياة، بأنه في حالة وفاة أحد أبنائه، سيرث أطفالهم نصيبهم، هل سلوك المتوفى كان سببا في رفع الدعوى؟".

وقال "لقد اعترف تيري وارد في الوصية بتقديم مثل هذا الوعد، لكن لا يمكن القول إن المتوفى كان السبب الحقيقي للدعوى،  لقد كان تغييرًا في العلاقة بين المتوفى والمطالبين، وهذه مسألة مختلفة، ولا أرى أنه من المناسب أن نأمر بإخراج أي تكاليف من التركة".

 

 

السابق افتتاح أطول "قطار موت" في المملكة المتحدة في مدينة ملاهي في ساري!
التالي ثغرة في متصفح "Chrome" على أجهزة الآندرويد قد يعرض حسابك المصرفي للسرقة