عرب لندن 

قدمت سوزان هول، وهي المنافسة المحافظة لمنصب عمدة لندن، مقترحًا يطالب بزيادة تسليح الشرطة بأجهزة كاشفة للسكاكين في ظل ارتفاع جرائم الطعن. وقالت هول "إنه يجب علينا التحكم بالجريمة في لندن، ويجب تسليح الضباط جميعهم بجهاز كاشف للسكاكين".

وبحسب ما ذكرته إذاعة إل بي سي "LBC" يمكن استخدام هذه الأجهزة، التي تستخدم غالبًا في المطارات، لاكتشاف ما إذا كان الأشخاص يحملون سكاكين أو أسلحة أو أجسام معدنية مخفية أخرى.

وقالت: "سيكون ذلك مثاليًا حيث ستشعر بعض المجتمعات التي لا ترغب في أن يضع الضباط يديهم في جيوبهم براحة أكبر". وأضافت "إذا مر ضباط الشرطة بجانب الأشخاص الذين يحملون أسلحة كالسكاكين أو المسدسات، فإن جهاز كاشف السكاكين سيكشفهم". 

وقالت هول أيضًا "إنها "على النقيض" من بعض المرشحين الذين دعوا إلى تقليل استخدام هذه طريقة التفتيش مع المواطنين". 

حيث تُعتبر عملية التفتيش المتبعة في لندن أمراً مثيراً للجدل، حيث يُجادل البعض بأن الأشخاص من أصحاب البشرة السمراء والأقليات العرقية الأخرى يتعرضون لاستهداف غير عادل من قبل الشرطة.

وفي عام 2022، أجرت الشرطة 27 عملية تفتيش من كل 1000 شخص من أصحاب البشرة السمراء، مقارنة بـ6 عمليات تفتيش لكل 1000 شخص أبيض، حسب البيانات.

وقالت هول أيضًا "إنها ترغب في استعادة "الثقة والاطمئنان" في الشرطة، وترغب في تعيين المزيد من الضباط في الشوارع".

وتأتي مقترحات هول بعد أن قال خان سابقًا "إنه يدعم قوى الشرطة في استخدام سلطة التفتيش "شريطة أن تُستخدم بشكل قانوني وتناسبي وبمهنية".

 

 

السابق بريطانيا: كلب رجل مشرد يعض امرأة في وجهها أثناء انحنائها للتصدق بالمال!
التالي كاميرون يناقش قضية تصدير الأسلحة إلى إسرائيل مع بلينكن