عرب لندن 

مُنع مدرس بريطاني مسلم من التدريس مدى الحياة بعد أن أخبر تلاميذه أن الإسلام سيصبح القوة السياسية السائدة في المجتمع، أو ووصف الفتيات الغربيات بـ "المجانين".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" تم فصل المعلم عاقب خان، 30 عامًا، من المهنة بتهمة "تقويض القيم البريطانية الأساسية" من قبل لجنة السلوك المهني التابعة لجنة تنظيم التدريس.

وسمعت اللجنة أن خان كان مدرسًا للغة الإنجليزية في أكاديمية هاربورن ببرمنغهام بين ديسمبر 2020 ومارس 2023. لكن خلال تلك الفترة، قام بعدة تعليقات غير مقبولة مهنيًا على مجموعة Microsoft Teams.

ويذكر أن المعلم تبادل تعليقات غير لائقة مع التلاميذ، كانت من بين هذه التعليقات كيفية "جذب الفتيات" وعرض صورة له بدون قميص، وهو يرفع عضلاته لتلميذة. كما سمعت اللجنة أنه هاجم بشكل مفتوح الحركة النسوية في فصوله.

وقالت اللجنة إن سلوكه "تجاوز بوضوح الحدود المهنية". وأشارت إلى أن تعليقاته غير الملائمة كانت مرتبطة بالنصوص التي كانت تدرس للصف، وأوقف خان عن العمل لمدة سنتين للتحقيق في تعليقاته.

بدأ خان التدريس في أكاديمية هاربورن في ديسمبر 2020، وكان يدير ناديًا بعد المدرسة للتلاميذ. وسمعت لجنة التصرف الأخلاقي في الوكالة التنظيمية للتدريس (TRA) أنه أدلى بتعليقات غير لائقة على محادثات مجموعة على Microsoft Teams تشمل التلاميذ، وناقش أيضًا حياته الشخصية مع الطلاب.

وقال للتلاميذ كيف رفض طبيبة تكسب 70 ألف جنيه إسترليني؛ لأنه لا يمكن أن يكون مع امرأة تكسب أكثر منه، وفقًا لما سمعته اللجنة.

قال خان أيضًا لطلابه إن المرأة التي تنجب طفلاً بعد سن الثلاثين أكثر عرضة للإعاقة مقارنة بزوجة تنجب من ابن عمها.

واتهم خان بتبنيه آراء دينية غير لائقة، بالإضافة إلى تعليقات ضارة تتعلق بالمواعدة والعلاقات. ووجدت المدرسة أيضًا أدلة كبيرة على ذلك من خلال رسائل Microsoft Teams المتبادلة بين خان وعدة طلاب.

وبدوره قال رئيس اللجنة، مارك كافي: "تجد اللجنة أن سلوك السيد خان لم يتوافق بشكل كبير مع المعايير المتوقعة من المهنة."

وأقرت اللجنة أن المعلم خان سيمنع من التدريس لمدة غير محددة ولا يمكنه التدريس في أي مدرسة أو كلية للسنة الثانية عشرة أو الإقامة الشبابية ذات الصلة أو منزل للأطفال في إنجلترا.




 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الثلاثاء: 2 أبريل / نيسان 2024
التالي كاميرون: المملكة المتحدة تنتظر "تفسيرات شاملة وشفافة" من إسرائيل بعد مقتل 7 من عاملي الإغاثة بغزة