عرب لندن
قال الفنان البريطاني من أصول مصرية خالد عبد الله، خلال خطاب ألقاه في مظاهرة داعمة لفلسطين في بريطانيا، أن صمت العالم هو السبب الرئيسي بارتكاب إسرائيل لجريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

وأضاف: "عندما كنت جزءًا من هذا النضال منذ أكثر من أربعين عامًا، منذ أن كنت طفلًا، أعلم أن هناك جزءًا مني كبر وهو صامت، ووصل إلى إيمان بأن الدخول في مخاطر لم يكن يستحق العناء لأن هذا النضال لن ينتهي في فترة حياتي، لكن الآن وصلنا لمرحلة جعلت صمتنا الذي عشناه سببًا للإبادة الجماعية". 

وأنهى عبد الله خطابه بأنه يجب على الجميع أن يكرم إرث النكبة المستمرة وآلاف القتلى في حرب بعد الأخرى ويومًا بعد يوم، وأن المستقبل الوحيد الممكن هو الذي يقوم حزننا وصدماتنا بجمعنا ببعضنا البعض بغض النظر عن أصولنا ومن نكون، كما نفعل دائمًا خلال مسيرات الحب والتي تستمر بالحدوث بالرغم من الذين يكرهوننا ويفترون علينا.

عبد الله، الذي جسّد دور دودي الفايد في فيلم "The Crown" وأمير في فيلم "The Kite Runner"، كان عضوًا مؤسِّسًا في مجموعة “مُصرين” في القاهرة، وهي مجموعة من صانعي الأفلام الثوريين والناشطين، الذين كرسوا جهودهم لدعم إعلام المواطن في جميع أنحاء مصر، في أعقاب سقوط الرئيس الأسبق حسني مبارك. وكان مؤيدًا قويًّا لتهم الإبادة الجماعية من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.

السابق استطلاع يكشف أن حزب المحافظين سيخسر خسارة مدوية بـ 98 مقعدا مقابل 468 لحزب العمال  
التالي حسام زملط: دعم مناصري فلسطين أرغم مجلس الأمن على التصويت لصالح وقف إطلاق النار