عرب لندن
دعت حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا، وضمنها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وعدد من المؤسسات الأخرى؛ مثل "أوقفوا الحرب" و"أصدقاء الأقصى" و"المنتدى الفلسطيني"، إلى التظاهر، اليوم السبت، دعما للفلسطينيين، ولاسيما من يكابدون ويلات الحرب العدوانية الإسرائيلية في قطاع غزة، ويرتقي منهم العشرات، والمئات، كل يوم، إما بسبب القصف، أو الجوع، أو لغياب المواد الإغاثية.
وجاء في بيان للحمة دعوة إلى "أنصار فلسطين في بريطانيا للمشاركة بقوة، في مظاهرة يوم السبت المقبل الـ30 من مارس 2024 وسط لندن، والتي تتزامن مع ذكرى يوم الأرض، حيث يواصل الاحتلال جرائم الإبادة بحق أهلنا في غزة، ولا نرى أي استجابة منه كالعادة لقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار"، مضيفا :"إننا نهيب بالأحرار والشرفاء في بريطانيا والعالم لمواصلة التحرك والتظاهر نصرة لغزة، وفي مظاهرتنا في لندن هذا السبت نعلن مشاركة الصحافي الكندي الفلسطيني منصور شومان، والممثل والناشط البريطاني خالد عبد الله، إضافة إلى العديد من الشخصيات الإعلامية والثقافية".
ويفترض أن تكون مسيرة يوم السبت، التي تتجمع في ميدان راسل عند الظهر، الحادية عشرة المؤيدة لفلسطين منذ الـ7 من أكتوبر 2023.
وشهدت هذه المظاهرات، حسب بيان الحملة التضامنية، "زخمًا متزايدًا طوال الأشهر الستة الماضية؛ بسبب الفظائع المتزايدة التي ارتكبتها إسرائيل في عدوانها، وخلفت أكثر من 32 ألف شهيد ومئة ألف جريح، وأدت الى تدمير البنية التحتية في غزة، في هجوم لا يمكن تصنيفه إلا على أنه إبادة جماعية. لم تتمكن إسرائيل من مواصلة هجومها إلا بسبب الدعم المالي والسياسي والتسليح الكبير الذي تلقته من الحكومات الغربية، ويشمل ذلك المملكة المتحدة".
تبقى الإشارة إلى أن يوم السبت، الذي هو الموعد المحدد للتظاهر، يوافق إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الثامن والأربعين، وهو يوم لتسليط الضوء على سرقة إسرائيل للأراضي الفلسطينية ومحاولاتها المستمرة توسيع مستوطناتها في الضفة الغربية.

 

السابق لندن: إفطار رمضاني جماعي يجمع مئات المسلمين البريطانيين خارج مسجد فنسبري بارك
التالي فيديو.. ناشطون يطالبون المملكة المتحدة بالتوقف عن تسليح إسرائيل بمظاهرة داخل وزارة التجارة