عرب لندن 

أجرى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وهو مالك منصة إكس "X" (تويتر سابقا)، زيارة إى إسرائيل، حيث التقى برئيس إسرائيل إسحاق هرتزوغ. 

حيث أخبر هرتزوغ، الملياردير إيلون ماسك أن لديه "دور مهم" في منع معاداة السامية، من خلال فرض قيود على كل من يعادي السامية على منصة إكس. وفي كلمته أمام ماسك، قال الرئيس الإسرائيلي: "إن وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك بعض المنصات التي تديرها تأوي الكثير من المرضى الذين يعادون السامية".

وتأتي هذه التصريحات من رئيس الوزراء الإسرائيلي في الوقت الذي زار فيه إيلون ماسك، يوم الاثنين كيبوتس استهدفته حماس في 7/ أكتوبر. حيث قام بالجولة رفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأيد ماسك حديث نتنياهو الذي أكد بدوره أن الطريقة الوحيدة للحصول على السلام والأمن هي تدمير حماس والتخلص منها. حيث قال ماسك: "أكيد ليس هناك خيار آخر".

ورغم أن ماسك اقترح منح خدمة اتصالات ستارلينك لمنظمات الإغاثة الكبرى في القطاع، إلا أن إسرائيل قالت "إن هذه التكنولوجيا ستستخدمها حماس". والآن أعلنت إسرائيل توصلها إلى اتفاق مع ماسك على استخدام خدمة اتصالات ستارلينك التابعة لشركته سبيس إكس في قطاع غزة، فقط بموافقة وزارة الاتصالات الإسرائيلية.

 

 

السابق عاجل .. غوتيريش: "كارثة إنسانية هائلة" في قطاع غزة
التالي صورة على فيسبوك مؤيدة لفلسطين تحدث "رجة" داخل وكالة المخابرات المركزية