عرب لندن 

شارك عدد من الفلسطينيين صور ومقاطع فيديو من داخل غزة كما لم يرها العالم من قبل، بما في ذلك لقطات لأشخاص يسبحون ويلعبون على شواطئ غزة، ويتسوقون، ويلعبون كرة القدم في لمحة نادرة عما كانت عليه الحياة في المدينة قبل 7 أكتوبر.

وكان من أبرزها مقطع فيديو شاركه الصحافي الفلسطيني المقيم في بريطانيا، يوسف الحلو، عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذي ينقل شكل الحياة الطبيعية لغزة، وفي الجزء الشمالي تحديداً من القطاع قبل الحرب على غزة.

ولاقت مقاطع الفيديو رواجاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما حظيت باهتمام الصحافة الغربية، حيث نقلت صحيفة الغارديان "The Guardian" بعضاً من هذه المقاطع. 

وبدوره كتب الصحافي والمحلل السياسي والخبير في الشؤون الفلسطينية والشرق الأوسط وبريطانيا، يوسف الحلو، على صفحته الخاصة عبر منصة إكس "X": "إن مقطع الفيديو الخاص بي على "TikTok" والذي يظهر شكل غزة الجميلة قبل "7 أكتوبر" انتشر على نطاق واسع".

وأضاف: "إن كل هذا الجمال والسحر في غزة اختفى بسبب حرب الإبادة الجماعية التي شنتها إسرائيل.. كل هذا الجمال كان عبارة عن استثمار خاص من شركات محلية كانت تعمل في ظل الحصار الإسرائيلي… تخيل كيف ستكون غزة بدون الاحتلال العسكري الإسرائيلي والسيطرة والحصار؟"

وأكمل: "العديد ممن ينقلون هذه المشاهد لغزة قبل الحرب، قد يحملون حماس مسؤولية ما حدث في غزة من دمار، إلا أن الملايين حول العالم لا يستطيعون فهم ما علاقة التدمير والتخريب المتعمد في غزة بذلك! فرض الضغط؟ تحقيق نصر وهمي على حساب الفلسطينيين الأبرياء؟" 

وذكر يوسف الحلو في المنشور عدد الضحايا الفلسطينيين الذين بلغ عددهم أكثر من 20 ألفاً، ومن بينهم أكثر من 6 آلاف طفل، بينما جرح 36 ألفاً آخرين.








 

السابق الوكالة الوطنية للجريمة NCA تستجوب مات هانكوك ومايكل غوف في تحقيق "ميدبرو " Medpro‼️
التالي فلسطينيو بريطانيا يشكرون وزيرة الدولة القطرية لولوة الخاطر لكونها المسؤولة الأولى التي تزور غزة