عرب لندن
عاد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، الإثنين، ليؤكد موقف بلاده من الوضع في غزة، مشددا على أن من "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، ومعتبرا أن وقف إطلاق النار "ليس ما يحتاجه الشعب الفلسطيني الآن".
وقال كليفرلي في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية" ستبث لاحقا، إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، لكننا نحثها على ضبط النفس والاحترافية، موضحا بأن السلطات الإسرائيلية تعهدت لنا باحترام القانون الدولي.
وقال الوزير:"نريد من حماس إطلاق سراح الرهائن وتفكيك بنيتها العسكرية القريبة من المستشفيات والتجمعات المدنية. نعرف أن حماس "تسرق من الشعب الفلسطيني في غزة"، ثم قال:"الدعوة إلى وقف إطلاق النار الآن ليست هي ما يحتاجه الشعب الفلسطيني، بل الواقعية تقتضي أن نضغط لمعالجة الوضع الإنساني في غزة. نعلم أن حماس يضعون بنيتهم العسكرية التحتية تحت المستشفيات".
وزير الخارجية البريطاني قال أيضا:"لم أرَ أي مؤشر أن حماس والفصائل الأخرى المسلحة تريد السلام مع إسرائيل"، مشيرا بخصوص المساعدات:"نعمل مع السلطات الإسرائيلية للتأكد من وصول مساعداتنا إلى الشعب الفلسطيني وليس حماس. نراقب عن كثب تصرفات إيران، وحذرناها من أي عمل متهور يعرض أمن المنطقة للخطر".
 

السابق شرطة العاصمة لندن تشجع إجراء مراجعة للتعريف القانوني للتطرف وسط المظاهرات الحاشدة في البلاد
التالي محتجون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة تقل إسرائيليين