عرب لندن
اعتقلت السلطات البلجيكية طالب لجوء فلسطيني، اليوم الأربعاء، في بروكسل، غداة قيامه بزيارة منظمة دعم للمهاجرين أثار خلالها فكرة تنفيذ هجوم انتحاري، بحسب ما أفاد مصدر مطلع وكالة فرانس برس.
والموقوف في العشرينيات من عمره، وبدا عليه "اليأس" على خلفية وضع عائلته في ظل الحرب الدائرة في قطاع غزة، بحسب المصدر نفسه الذي أوضح أنه أبدى رغبته في "الموت شهيدا بتفجير نفسه".
وبحسب وكالة أنباء "بلجا"، فقد تم اعتقال الشاب ظهر الأربعاء في أحد فنادق بلدية أندرلخت في بروكسل أثناء عملية بحث واسعة عنه.
بعيد ذلك، أعلن مكتب المدعي العام في بروكسل اعتقال شخص في العاصمة البلجيكية، لكنه لم يؤكد على الفور أنه الشخص "الجاري عنه البحث".
وشددت النيابة العامة في بيان أنه "يجب إجراء فحوص مختلفة للتأكد من الهوية".
رفع مستوى التهديد الإرهابي في بلجيكا الأسبوع الماضي إلى الدرجة الثالثة على سلم من أربع درجات، بعد الهجوم الذي وقع في بروكسل وأودى بحياة سويديين اثنين قتلهما متطرف تونسي بسلاح ناري. وق تل الأخير غداة الهجوم برصاص الشرطة البلجيكية في 17 تشرين الأول/أكتوبر.
وتضاف إلى ذلك الحرب التي اندلعت في 7 تشرين الأول/أكتوبر إثر الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على الأراضي الإسرائيلية. وردت إسرائيل بإطلاق حرب تقول إن هدفها "القضاء على" حماس، وتقصف مذاك قطاع غزة بلا هوادة.
في هذا السياق، جرى التعامل مع التهديدات التي أطلقها الثلاثاء الشاب الفلسطيني على محمل الجد. وعلق المصدر المطلع على الملف "لا يمكننا السماح بأدنى فشل في أخذ الاحتياطات".
 

السابق عاجل .. أكثر من 200 ألف قاصر في إسبانيا قد يكونون تعرضوا لاعتداءات جنسية من رجال دين مسيحيين
التالي بسبب خلافات حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.. تحالف يسار فرنسا على وشك الانهيار