عرب لندن 

استضافت الأستاذة مي عابد في برنامج "بريطانيا اليوم"، الأخصائية التربوية الأستاذة مي سلام، وذلك في حلقة يوم أمس الأربعاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول2023 للحديث عن "العناد لدى الأطفال".

حيث قالت الأخصائية التربوية الأستاذة مي "من المهم على الأهالي معرفة من هو الطفل العنيد وما هي سماته". وأوضحت مي سلام أن الطفل العنيد هو شخص قوي الشخصية، ولديه إرادة ويعرف ماذا يريد. وأشارت مي سلام إلى أن الطفل العنيد ليس من السهل أن يقوده أي شخص لأي عمل ما في المستقبل.

وذكرت مي سلام أن الطفل العنيد سيصبح شخصاً ناجحاً في المستقبل، وقالت "من المهم أن نعزز هذه الصفات الموجودة عند الطفل العنيد، بطريقة توجهه لطريق النجاح". وأضافت "لا يولد العناد مع الطفل، ولكن من الممكن أن تظهر هذه السمات لديه بين عمر سنتين أو ثلاث سنوات". 

وأشارت مي سلام إلى أن العائلات هي من تعزز هذه الصفات أو تقلصها؛ لأن الطفل في هذا العمر يصبح لديه رغبة في الاستقلالية بما في ذلك لبس الملابس بمفرده أو اختيار الملابس التي يريد أن يلبسها، ورغبته في تناول الطعام بمفرده وما إلى ذلك. 

وغطت الأخصائية التربوية الأستاذة مي سلام في حديثها العديد من الجزيئات المتعلقة بالموضوع، ويمكنك تتبع الرابط التالي، لمشاهدة الحلقة كاملة: 

 

 

السابق سلسة متاجر تسيكو تضع علامات أمنية على مناديل الحمام للحد من عمليات السرقة
التالي شاهد/ سوناك: "يجب ألا نتعرض للتنمر لأننا لا نؤمن بحق اختيار الجنس.. فالرجل رجل والمرأة مرأة"