عرب لندن - لندن 

 

استحدثت قوات الشرطة في بريطانيا فرقة وطنية جديدة، لتكون مهمتها الرئيسية مواجهة سارقي المحلات التجاري. 

وسيتم تكليف فرقة محللي الاستخبارات بتحديد العصابات الإجرامية المنظمة والتعامل مع سرقة المتاجر على أنها جريمة "شديدة الضرر"، ومساواتها بجرائم السطو والاحتيال. 

ويعتقد أن العصابات الإجرامية المنظمة تقف وراء زيادة سرقة المتاجر بنسبة 37%. 

وتمول المخطط عدة سلاسل تجارية مثل تيسكو سينسبري وجون لويس وكو أوب وويتروز ونكست، حيث من المقرر أن تدفع كل سلسلة ما يصل إلى 60 ألف جنيه إسترليني، لما أطلق عليه اسم مشروع "بيغاسوس". 

وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة أوسع نطاقًا لمكافحة سرقة المتاجر، والتي من المقرر أن يعلن عنها الوزراء ورؤساء الشرطة خلال الأسبوعين المقبلين.

من جانبها، قالت كاتي بورن، مفوضة الشرطة والجريمة في ساسكس والقائدة الوطنية لجرائم الأعمال والتجزئة، إن العصابات تمكنت من الإفلات من العدالة بسبب عدم وجود نهج منسق.

وخلال الأشهر الـ 12 المنتهية بمارس الماضي، سجلت الشرطة ما يزيد عن 300 ألف حادثة سرقة في المتاجر، إلا أن اتحاد التجزئة البريطاني يقدر أن العدد الفعلي لحوادث السرقة اقترب من 8 ملايين. 

وبحسب ما نقلته الصن، فإن 14% من حوادث السرقة فقط دونت في سجلات الشرطة، بينما تم إغلاق 54% من تحقيقات السرقة دون التعرف على المشتبه بهم. 

وأظهرت الأرقام الصادرة عن اتحاد التجارة البريطاني أن السرقات في إنجلترا وويلز ارتفعت بمقدار الربع (26%) في عام 2022.

ويقدر الاتحاد الأضرار بنحو مليار جنيه إسترليني سنوياً، فيما وصف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الوضع بأنه "غير مقبول قطعاً".


 

السابق مزاح يتحول لكارثة.. يوتيوبر أمريكي يضرب بالنار بسبب مقلب
التالي (فيديو) انفجار ضخم يهز أكسفوردشاير والسكان في حالة ذعر