عرب لندن

طالب كبار رؤساء التجزئة في المملكة المتحدة الحكومة بحماية الموظفين في المتاجر؛ لأن "المجرمين العنيفين باتوا يسرقون المتاجر، ويعرضوا الموظفين للخطر. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" طلب قادة الأعمال في المملكة المتحدة عقد اجتماع مع وزيرة الداخلية، سويلا برافرمان، لتسليط الضوء ومطالبتها بفرض قوانين جديدة تتمثل في تجريم الاعتداء على موظفي المتاجر أو إساءة معاملتهم.

حيث كتب ما يقرب من 90 من قادة تجارة التجزئة، بما في ذلك رؤساء تيسكو، وسينسبري، وبوتس، ودبليو إتش سميث، رسالة إلى الحكومة يطالبون فيها باتخاذ إجراءات بشأن ارتفاع معدل الجرائم في متاجر التجزئة.

ويدعو تجار التجزئة، الذين يشملون أيضا رؤساء "ألدي" و"بريمارك" و"سوبردواير"، إلى إنشاء قوانين جديدة تحمل عقوبات أكثر صرامة، وتتطلب من الشرطة تسجيل جميع حوادث الجرائم التي تحدث في متاجر التجزئة.

وجاء في الرسالة: "تخبرنا الشرطة باستمرار أن نقص البيانات حول هذه الجرائم يعني بالتالي عدم وجود رؤية واضحة لطبيعة المشكلة أو حجمها".

وتأتي هذه المطالب بعد أن سلط تجار التجزئة، الضوء على ما قالوا إنها مشكلة تزداد سوءًا. حيث وجدت دراسة استقصائية لأعضاء اتحاد التجزئة البريطاني (BRC)، الذي يمثل جميع السلاسل الكبرى في البلاد أن مستويات السرقة من المتاجر في 10 من أكبر المدن ارتفعت بمتوسط ​​27% هذا العام.

وفي الوقت نفسه، تظهر بيانات الشرطة الخاصة لأحد كبار تجار التجزئة أن القوات فشلت في الاستجابة لـ 73% من جرائم التجزئة الخطيرة التي تم الإبلاغ عنها. ووصف 44% من تجار التجزئة أن استجابة الشرطة بأنها "ضعيفة" أو "سيئة للغاية".

 

 

 

 

السابق شاهد.. صافرات إنذار وفوضى في مطار غاتويك لندن صباح اليوم الاثنين
التالي القضاء اللبناني يبرئ زوج الفنانة نانسي عجرم ويعتبر قتله السارق دفاعا عن النفس