رب لندن

يعود مهرجان لندن السينمائي في تشرين الأول/أكتوبر بالعرض العالمي الأول لـ"ذي كيتشن"، وهو أول فيلم يخرجه الممثل البريطاني الحائز جائزة أوسكار دانييل كالويا، وفق ما أعلن المنظمون الخميس.

ويختتم المهرجان السينمائي السنوي في العاصمة البريطانية في 15 تشرين الأول/أكتوبر بفيلم الخيال العلمي، الذي شارك في إخراجه المخرج البريطاني كيبوي تافاريس، قبل طرحه في دور السينما في المملكة المتحدة وعلى نتفليكس.

ويصور الفيلم الذي استغرق إعداده ما يقرب من عقد، مدينة لندن في مستقبل متخيل قريب، وتركز قصته على طبقة دنيا مهمشة تعيش على أطراف المدينة بعد القضاء على جميع أشكال الإسكان الاجتماعي.

ويضم الفيلم طاقما من الممثلين المغمورين بغالبيتهم من البريطانيين، بينهم كاين روبنسون - المعروف أيضا باسم مغني الراب كانو، والموهبة الجديدة جيدايا بانرمان.

وقد شارك كالويا، الذي اشتهر بأدواره في أفلام "غت أوت" و"بلاك بانثر"، و"جوداس أند ذي بلاك ميساياه" الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور ثانوي لعام 2021، في كتابة سيناريو الفيلم.

ويستضيف مهرجان لندن في دورته السابعة والستين التي تستمر 12 يوما، أيضا العرض العالمي الأول لفيلم "ذي بوك أوف كلارنس"، من بطولة بنديكت كومبرباتش، وجيمس ماكافوي، ولاكيث ستانفيلد، وديفيد أويلوو.

ومن المقرر إطلاق مهرجان لندن في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر بعرض فيلم "سالتبورن" للكاتبة والمخرجة والممثلة الحائزة الأوسكار إيميرالد فينيل، في أول عرض له خارج الولايات المتحدة بعد عرضه الأول هذا الأسبوع في مهرجان تيلورايد السينمائي.

وتضم قائمة مهرجان لندن السينمائي لهذا العام 252 عملا من 92 دولة وبـ79 لغة، 39 بالمئة منها من إنتاج صانعات أفلام من الإناث.

ومن العروض الأولى العالمية الأخرى، يشهد المهرجان عرض تتمة فيلم "تشيكن ران"، بعد نحو ربع قرن من طرح العمل الأصلي.

ويتضمن مهرجان لندن أيضا أفلاما ع رضت لأول مرة في مهرجانات ومدن أخرى هذا العام، بما فيها الفيلم الوثائقي الحائز جائزة الأوسكار "أوكوبايد سيتي" لستيف ماكوين والممتد على أربع ساعات عن أمستردام.

كما سي عرض فيلم الويسترن الملحمي لمارتن سكورسيزي بعنوان "كيلرز أوف ذي فلاور مون"، وفيلم المخرج الياباني هاياو ميازاكي "ذي بوي أند ذي هيرون" في العاصمة البريطانية.

السابق لعشاق الأفلام: التذاكر بـ 3 جنيهات إسترلينية يوم السبت القادم في يوم السينما ببريطانيا!
التالي إعلان غامض يشوق محبي رولينغ ستونز لألبوم جديد