عرب لندن

نشرت السلطات الإيطالية، اليوم الثلاثاء، تحذيرات للمواطنين من درجات الحرارة المرتفعة، وحثت المواطنين بالبقاء بعيدا عن الشمس من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 6 مساء، حيث ستصل درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية ابتداءً من يوم غد الأربعاء.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" أصدرت السلطات تحذيرات باللون الأحمر لـ 17 مدينة ستشهد موجة الحر الثالثة في غضون شهرين فقط. 

وأشارت السلطات الإيطالية إلى أن هذا التحذير يشمل كل المواطنين بما في ذلك فئة الشباب وأصحاب الصحة الجيدة، حيث من الممكن أن يتعرضوا لأضرار ناجمة عن الحر الشديد. التحذير الأكثر حدة مما يعني أنه حتى الشباب واللياقة والصحة معرضون لخطر الآثار الضارة الناجمة عن الحرارة الشديدة.

ويذكر أن درجات الحرارة في العديد من أكبر المدن الإيطالية مثل روما وفلورنسا وصلت إلى 38 درجة مئوية اليوم ومن المتوقع أن تصل إلى 40 درجة مئوية يوم الخميس.

وتأتي هذه التحذيرات في الوقت الذي تتعرض فيه المملكة المتحدة من الأمطار الغزيرة والظروف العاصفة في معظم فترة الصيف، على عكس مما تتعرض له أوروبا من موجات حر قياسية، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في جنوب إيطاليا.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا الثلاثاء: 22 أغسطس / آب 2023
التالي بريطانيا: وفاة طفل بعد تعرضه لهجوم شرس من قبل كلب جدته