عرب لندن - لندن 

 

بدأت ظاهرة مرعبة في الانتشار في شوارع لندن، إذ يبدو الناس وكأنهم مصاصو دماء أو حتى آكلين للحوم البشر. 

وبحسب "ديلي ستار" فإن هذه المشاهد بدأت في الازدياد نتيجة ارتفاع معدلات تعاطي مزيج قاتل من المخدرات بتسبب في ظهور تقرحات وتشوهات تصل حتى العظم. 

وعثرت الشرطة على بعض المشردين الذين وصلوا لدرجة إدمان على تلك المخدرات جعلت لحم جسدهم يتساقط حتى أصبح طعاما للقطط والكلاب. 

ويأتي سبب 'مرض تأكل اللحم' في الواقع من الهيروين أو الكوكايين الذي تم شراؤه في الشوارع والذي تم خلطه بمواد أخرى مثل المواد الأفيونية الاصطناعية.

وتعتبر الحكومة أن أخطر تلك المواد المخدرة هو عقار  Xylazine ، المستخدم طبيا في تهدئة الحيوانات الضخمة مثل الخيول، والذي عند مزجه مع عقاقير المخدرات التقليدية يحرم الدماغ من الأكسجين ويبطئ معدل ضربات قلب الشخص.

 

وكشف تحليل لمياه الصرف الصحي من قبل الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة في يوليو الماضي أن نسبة تعاطي الكوكايين ارتفعت 25 % في عام واحد فقط، بعد أن أجري التحليل في مدن من بينها لندن وبرمنغهام ومانشستر وليفربول، وفق ما ذكرت صحيفة التايمز.

وقال "غرايم بيغار" المدير العام للوكالة، إنهم يقومون الآن بشكل روتيني بإجراء فحوصات لمياه الصرف الصحي؛ لمنحهم فكرة أوضح عن مدى تعاطي المخدرات.

وأشاد غرايم بيغار بهذه الطريقة وأنها كانت طريقة أفضل بكثير لتقييم كمية ونوع الأدوية والمخدرات التي يتم تناولها، مشيرا إلى أن الوكالة اعتمدت في السابق على استطلاعات عامة وبناء تقديرات من كمية المخدرات المضبوطة.

وعزت الصحيفة السبب وراء هذه القفزة بالتعاطي إلى أن سعر الكوكايين كان منخفضا نسبيا في العام الماضي، بالإضافة إلى وجود فائض في المعروض.

وتسجل في المملكة المتحدة 4500 حالة وفاة سنويا بسبب المخدرات. 

 

 

السابق حريق ضخم شرقي لندن يستدعي تدخل 100 رجل إطفاء
التالي المتحف البريطاني يعلن اختفاء قطع أثرية يزيد عمرها عن 3 آلاف عام