عرب لندن - لندن 

أجرى الملك تشارلز عددا من التعديلات على المناصب العسكرية لأعضاء الأسرة الحاكمة، بينها منح ثلاثة مناصب إضافية لكل من أمير وأميرة ويلز.

وبينما احتفظ الملك تشارلز بثمانية مناصب لنفسه، قام بتوزيع مناصب كان يشغلها سابقا، ومنح كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام اثنين منها. 

واحتفظ الملك لنفسه مناصب كانت تتولاها الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وهي راعي السفينة الحربية البحرية الملكية "إتش إم إس الملكة إليزابيث"، وقائد قوات حرس التنين الملكي الاسكتلندي وفوج الدبابات الملكي والفوج الملكي في اسكتلندا، وقائد المدفعية الملكية وشركة المدفعية، والعميد الفخري الملكي لسلاح الجو الملكي البريطاني، والعميد الجوي القائد في فوج القوات الجوية الملكية.

وسلم الملك تشارلز اثنين من الأدوار السابقة لدوق يورك، الأمير إدوارد، لكيت ميدلتون ودوقة إدنبره الأميرة صوفي. 

وبذلك أصبحت كيت عميدة عامة للذراع الجوّية للبحرية الملكية؛ وصوفي، وهي زوجة الأمير إدوارد، كولونيلاً عامة للفوج الملكي الآيرلندي؛ وهما دوران كان يشغلهما الأمير إدوارد قبل أن يعيدهما للملكة الراحلة، عندما كان يواجه محاكمة بالاعتداء الجنسي المدني.

كما منحت كيت دور العميدة الجوّية الفخرية بسلاح الجوّ الملكي في كونينجسبي، من زوجها ويليام، وهو الدور الذي شغله منذ 2008، فيما حصل الأمير ويليام على لقب العقيد العام لفوج مرسيان، والعقيد العام لسلاح الجوّ العسكري.

كما أنّ الملكة كاميلا نالت دوراً جديداً، فأصبحت راعية إدارة قساوسة الجيش الملكي، وهو لقب كانت تشغله الملكة إليزابيث الثانية.

بدوره، قال قصر باكنغهام: "عقب تولي جلالة الملك، يسر الملك أن يعلن عن المزيد من التعيينات العسكرية لأعضاء العائلة المالكة العاملين".



 

السابق تمساح يهاج امرأة في إندونيسيا ويحتجزها لمدة 90 دقيقة قبل إنقاذها بأعجوبة
التالي الجمعية الطبية البريطانية تتهم ريشي سوناك بعرقلة إنهاء الإضرابات العمالية بسبب "عناده"