عرب لندن

توفي تريفور فرانسيس، أول لاعب كرة قدم بريطاني ينتقل بصفقة بلغت قيمتها مليون جنيه إسترليني، عن عمر يناهز 69 عاما حسب ما أكد متحدث باسم العائلة الإثنين.

انضم الدولي الإنكليزي السابق إلى نوتنغهام فوريست من برمنغهام في صفقة قياسية عام 1979، وسجل هدف الفوز في نهائي كأس أوروبا للأندية البطلة في ذلك العام.

وأكد المتحدث باسم العائلة أنه توفي في إسبانيا متأثرا بنوبة قلبية.

كمدرب، قاد فرانسيس شيفيلد ونسداي وبرمنغهام الى نهائي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة في ابرز انجازاته. كما أشرف على كريستال بالاس من العام 2001 وحتى 2003، وتمكن معه من الحاق الهزيمة بليفربول في اعادة لمباراة الدور الرابع من كأس انكلترا في ملعب أنفيلد.

إلا أن مسيرته كلاعب استمرت لفترة طويلة ناهزت الـ 24 عاما حيث فاز بلقب كأس اوروبا للأندية البطلة مرتين مع نوتنغهام فوريست عامي 1979 و1980 وشغل مركز المهاجم.

لعب في دوريات اوروبية عدة اخرى مثل ايطاليا واسكتلندا، كما احترف في الولايات المتحدة وأستراليا لفترة قصيرة. في مشواره الايطالي، تمكن من مساعدة سمبدوريا على الظفر بلقب الكأس عام 1985 وذلك للمرة الاولى في تاريخ النادي.

مثل منتخب انكلترا في 52 مباراة دولية بين العامين 1976 و1986 وسج ل خلالها 12 هدفا، وله مشاركة يتيمة في كأس العالم عام 1982.

السابق بالصور: لحظات مروعة يعيشها ركاب قطار متجه نحو ليدز بعد عثورهم على ثعبان يتجول بينهم
التالي برافرمان تتدخل بشكل شخصي لمنع لم شمل رجل علق في تركيا بابنه البريطاني