عرب لندن

بدأت هيئة المحلفين، اليوم الاثنين، التداول في المحاكمة التي تجري في لندن بحق النجم الأميركي كيفن سبايسي المتهم بالاعتداء جنسيا على أربعة رجال بين عام ي 2001 و2013.

ودفع الممثل البالغ 63 عاما والذي يحاكم منذ نهاية حزيران/يونيو، ببراءته من كل الاتهامات الموجهة إليه، مشيرا إلى أن العلاقات التي ذ كرت كانت تتم بموافقة الطرفين وأن بعض التفاصيل هي من اختراع المد عين.

ويتهمه أربعة رجال بالاعتداء جنسيا عليهم بين عامي 2001 و2013، خصوصا في 2004 عندما كان مديرا لمسرح أولد فيك في العاصمة البريطانية.

ومن أبرز الاتهامات ضد الممثل الحائز جائزتي أوسكار عن أدائه في فيلمي "أميريكن بيوتي" و"ذي يوجوال ساسبكتس"، ما وجهه رجل قال إنه تعرض "للتخدير" قبل الاعتداء عليه.

وخلال المحاكمة التي استمرت أربعة أسابيع في محكمة ساذرك كراون في لندن، صور الادعاء الممثل على أنه "متحرش جنسي" و"رجل لا يحترم الحدود أو المساحة الشخصية" للآخرين.

وظهرت هذه الاتهامات في العام 2017 مع بدء حركة #مي تو، حين كان سبايسي في أوج شهرته مع تأديته بطولة مسلسل "هاوس أوف كاردز" الشهير. واستبعد من المسلسل ومن مشاريع أخرى كان من المفترض أن يشارك فيها.

وأثناء استجوابهم أمام الشرطة في جلسات عرضت خلال المحاكمة، ذكر الرجال الأربعة أنهم لم يجرؤوا في السابق على التحدث علنا عما حصل، خشية عدم تصديقهم لأن سبايسي شخصية مشهورة ومؤثرة.

ووصف سبايسي نفسه أمام هيئة المحلفين بأنه "مغازل كبير" لكنه نفى اعتماد أي سلوك "عدواني"، معتبرا أن ملف المدعين "ضعيف".

وقال سبايسي إن الاتهامات حطمته، مشيرا إلى أنها "لطخت سمعته"، فيما حظي بدعم المغني إلتون جون الذي أدلى بشهادة من موناكو كانت لصالح الممثل.

ويفترض أن تصدر هيئة المحلفين قرارها في شأن تسع تهم موجهة إلى الممثل.

السابق برافرمان تتدخل بشكل شخصي لمنع لم شمل رجل علق في تركيا بابنه البريطاني
التالي موجز أخبار بريطانيا الإثنين: 24 يوليو/ تموز 2023