عرب لندن 

نشر عمدة لندن صادق خان، عبر حسابه الخاص على تويتر، يوم أمس الأحد، صورة له وهو صغير، وكتب عليها تعليق يقول من خلاله "اعتمد الصبي في هذه الصورة على وجبات مدرسية مجانية".

وأكمل "كل طفل في مدرسة ابتدائية تابعة لمدينة لندن سيحصل على وجبات مجانية في المدرسة يومياً اعتبارًا من سبتمبر القادم".

ولاقت التغريدة تفاعلاً واسعا حيث شاهد التغريدة مليون ونصف مستخدم تقريباً على تويتر. وتأتي تصريحات خان عبر تويتر بعد أيام قليلة من حديثه مع الصحافة البريطانية عن استعداده للإعلان عن وقت توفر الوجبات المجانية في الصفوف المدرسية.  

وكان صرح خان في مقابلات عديدة أن هذه الخطوة جاءت بعد أن أظهر أحدث استطلاع أجرته شركة يوجوف "YouGov Plc" أن واحد من كل ثلاثة من أولياء أمور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، أي ما يعادل 36% منهم، يعانون ماليًا، وأحياناً يضطرون إلى التخلي عن وجبات رئيسية؛ بسبب أزمة تكلفة المعيشة.

حيث أشارت الإحصائيات أن واحد من كل ستة آباء (15%) دون احتياجات أساسية، أو يعتمد على الديون لسداد تكاليفها.

وفي تصريحات سابقة مع الصحافة البريطانية قال خان - الذي حصل على وجبات مدرسية مجانية عندما كان طفلاً - "إنه لأمر مروع حقًا أن العديد من العائلات في جميع أنحاء العاصمة تكافح لتوفير الطعام لنفسها أثناء تعاملها مع أزمة غلاء المعيشة المتصاعدة".

وأشار عمدة لندن، صادق خان، إلى أن المخطط الذي تبلغ قيمته 135 مليون جنيه إسترليني، مخصص لمساعدة أكثر من 270 ألف طالب خلال العام الأكاديمي 2023 - 2024. 

ومن جانبه أكد مجلس المدينة أن هذه الخطة ستوفر على العائلات التي تعاني من أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة نحو 440 جنيها إسترلينيا عن كل طفل خلال العام الدراسي.

 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا الاثنين: 17 يوليو/ تموز 2023
التالي وفاة شاب بريطاني متأثراً بحساسية مفرطة بعد تناول وجبة طعام بماكدونالدز في ألمانيا