عرب لندن- لندن

 في أحدث تطورات قضية هروب الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد والتي تشغل هذه الأيام الساحة البريطانية بعد أن أكدت التقارير وصولها للندن، كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن أن المحامي الملكي الذي أشرف على قضية انفصال الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا عن زوجته الراحلة الأميرة ديانا سيقدم المشورة بشأن الانفصال" بين حاكم دبي وزوجته. 

 وأكدت التايمز الطلب من المحامي الذي مثل الأمير تشارلز أثناء طلاقه تقديم المشورة بشأن  الصراع المرير بين حاكم دبي وزوجته التي هربت إلى لندن خوفًا على سلامتها ، حسب مصادر قانونية،

 وتلفت الصحيفة أن الطلب من البارونة شاكلتون بلجرافيا يمكن أن يكون علامة على اختيار لندن لإجراءات الطلاق،والتي من المرجح أن تؤدي إلى تسوية مالية.

ومثلت السيدة شاكلتون أمير ويلز في طلاقه من ديانا أميرة ويلز،وعملت أيضًا لصالح دوق يورك في انفصاله عن سارة دوقة يورك وبول مكارتني بعد زواجه من هيذر ميلز، و هي كذلك المحامية لدوق كامبريدج ودوق ساسكس.

 وفي سياق الاهتمام البالغ من الصحافة البريطانية بالنزاع بين حاكم دبي وزوجته شقيقة ملك الأردن، نشرت الديلي تليغراف تقريرا لاثنين من مراسليها هما جوزي إينسور وهايلي ديكسون بعنوان "طلاق حاكم دبي الكبير يحسمه القضاء البريطاني".

يقول التقرير إن الأميرة هيا بنت الحسين وزوجها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي يخوضان الصراع القضائي حول حضانة طفليهما فيما يعتبر كثيرون "أنه سيكون أكثر معركة قضائية كلفة في تاريخ القضاء البريطاني".

ويوضح التقرير أن محمد بن راشد رفع دعوى طلاق من الأميرة هيا، التي استمر زواجه منها 15 عاما، أمام المحكمة العليا في لندن والتي ينتظر أن تبدأ جلسات الاستماع في القضية في الثلاثين من الشهر الجاري.

ويشير التقرير إلى أن الطرفين وكلا أفضل المحامين المعروفين في البلاد مضيفا أن "الأميرة هيا شقيقة ملك الأردن وأشهر زوجات حاكم دبي قد غادرت الإمارات حسب التقارير الشهر الماضي متجهة إلى ألمانيا قبل أن تتوجه إلى لندن حيث تقيم غالبا في قصر العائلة المالكة الإماراتية والذي يبلغ ثمنه 107 ملايين دولار".

ويقول التقرير "وتعلم الجريدة أن الأميرة التي قضت أغلب طفولتها في المملكة المتحدة قبل أن تدرس العلوم السياسية والفلسفة والاقتصاد في جامعة أكسفورد لم تطلب أي مساعدة حكومية بشكل رسمي رغم أنها تسعى للإقامة في البلاد".

ويوضح التقرير أن الأميرة تتحرك في دوائر العائلة المالكة في بريطانيا حيث أنها ترتبط بعلاقة صداقة مع دوقة كورنوول وأمير ويلز منوها إلى أن الانتقادات طالت الأميرة هيا في السابق على دورها في تبييض وجه الإمارة بعد واقعة هروب الشيخة لطيفة نجلة حاكم دبي.

ويضيف التقرير أن الأميرة هيا "هي الشخصية المقربة الثالثة المقربة من محمد بن راشد التي تحاول الفرار من الإمارة خلال الأعوام القليلة الماضية حيث حاولت ابنتاه الشيخة شمسة آل مكتوم والشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم الفرار من الإمارة قبل أن تعترضهما السلطات الإماراتية بناء على طلب من والدهما".

ويقول التقرير إن "الأميرة هيا هي حامل الأسهم الرئيسي في شركة كاندل لايت للخدمات والتي وسعت نشاطها نهاية العام الماضي".

 

السابق سقوط أكبر عصابة عبودية واتجار بالبشر في قبضة الشرطة البريطانية
التالي المحامي الملكي للأميرة ديانا يقدم المشورة للأميرة هيا في نزاعها مع أمير دبي