عرب لندن 

أشار استطلاع أجراه نشطاء الإصلاح الضريبي إلى  أنه في حال فرضت الحكومة البريطانية ضريبة بسيطة على أغنى 350 عائلة في البلاد، فإنها تستطيع جني 22 مليار جنيه إسترليني سنويًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أشارت مؤسسات بريطانية تطالب الحكومة لفرض ضرائب أكثر إنصافا في البلاد، إلى أن هذه الضرائب وما ستجنيه بريطانيا من فرضها سيوفر فرصة لتمويل بناء 145 ألف منزل جديد بأسعار منطقية سنويًا.

وأوضح تحليل أجرته مؤسسات نيو إيكونوميكس ووحدة التغيير الاقتصادية، ومؤسسة العدالة الضريبية في المملكة المتحدة، فإن زيادة الضريبة بنسبة 2% على الممتلكات التي تزيد عن 10 ملايين جنيه إسترليني، سيجعل الدولة تجمع أكثر من 20 مليار إسترليني سنويا.

ومن جانبهم استشهد نشطاء بريطانيون بضرائب الثروة المشابهة في دول أوروبية أخرى، حيث قالوا "إن الضراب على الثورة في النرويج وإسبانيا وسويسرا ساهمت في تحقيق المساواة، وخففت من أزمة تكلفة المعيشة للعائلات التي تواجه مشاكل مادية حقيقية في تلك البلدان". 

وطالب النشطاء الحكومة بالفعل لإجراء إصلاحات وتعديلات عاجلة للنظام الضريبي في المملكة المتحدة. حيث قال الاقتصادي، لوكاس كريبل، والذي يعمل لدى مركز أبحاث إن إي إف "NEF" "في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من المواطنين من تكاليف المعيشة الباهظة، تشير البيانات إلى أن الأغنياء لهذا العام يتسمرون في الازدهار والتطور". 

ومن جانبه قال متحدث باسم وزارة الخزانة: "إن ضرائب المملكة المتحدة على الثروة مشابهة بالفعل لدول مجموعة السبع الأخرى". وأضاف"لقد بنينا بالفعل أكثر من نصف مليون منزل بأسعار معقولة منذ عام 2010 بفضل الضريبة المفروضة على الأثرياء الآن". 

 

 

 

 

السابق ارتفاع الأسعار في المتاجر البريطانية خلال شهر مايو
التالي أخيرا .. اتفاق مبدئي لتجنيب الولايات المتحدة التخلف عن سداد مستحقاتها