عرب لندن 

أظهرت أحدث التقارير والإحصائيات أن السياح الفرنسيون والألمان باتوا يتجنبون زيارة بريطانيا؛ بسبب القيود والقوانين التي وضعت ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أوضحت التقارير أن السياحة بدأت تستعيد انتعاشها بعد فترة جائحة كورونا في جميع أنحاء أوروبا العام الماضي، إلا أن التقرير يشير إلى أن أعداداً كبيرة من السياح الفرنسيين والألمان باتو يبتعدون عن السياحة في بريطانيا.

حيث يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي منذ أكتوبر 2021، إلى إظهار جوازات سفرهم ليتمكنوا من الدخول إلى المملكة المتحدة، على عكس ما كانوا يحتاجونه في السابق. وكان يمكن لمواطني الاتحاد الأوربي الدخول إلى بريطانيا عن طريق بطاقات الهوية فقط.

وأكدت التقارير انخفاض عدد السيارات القادمة من فرنسا عبر القنال الإنجليزي في الشهرين الأولين من عام 2023 إلى 251.175 مقارنة ب 314.497 سيارة عام 2019. وأشار التقرير إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جعل السياح الأوروبيين يشعرون بأن بريطانيا لا ترحب بهم.

وفي عام 2016، قال السياح من ألمانيا، "إن بريطانيا في المرتبة السابعة كأفضل مكان للزيارة". بينما قال الفرنسيون "إنها في المرتبة التاسعة". أما تقارير عام 2022، تشير إلى تراجع بريطانيا إلى المرتبة 16 و14 بالنسبة للسياح من ألمانيا وفرنسا.

 

السابق (فيديو) بريطانيا في دقيقة: تجربة المبيت في سفينة والتجول فيها في لندن… للعائلات والأفراد
التالي فيديو: قرية (أوبان) باسكتلندا.. سحر الجمال والطبيعة لا تفوتوا فرصة قضاء إجازة رائعة فيها