عرب لندن

قالت الحكومة البريطانية "إنها ستصدر توصيات جديدة تتعلق بتعزيز المراقبة على الجماعات والمدارس الإسلامية".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان "The Guardian" أوضحت الحكومة البريطانية أنه من المقرر تصدر التوصيات في غضون أسابيع. حيث قالت مصادر للصحيفة ستصدر وزارة التسوية والإسكان والمجتمعات المحلية، توصيات إلى مراقبة المدارس الدينية غير المسجلة، حيث توجد مخاوف بشأن سوء المعاملة والتطرف.

وأشارت الحكومة إلى أنها ستبذل المزيد من الجهود لمكافحة الزواج القسري وتقديم المزيد من المساعدة لجميع الذين يحاولون مغادرة الجماعات الدينية، وذلك تحت إشراف وزير الدولة للتسوية والإسكان والمجتمعات المحلية، مايكل غوف.

ومن جانبه قال المجلس الإسلامي البريطاني لصحيفة الغارديان: "لا يزال هناك مشاكل واضحة في أي مشاركة ذات مغزى من قبل الحكومة البريطانية مع المجتمعات المسلمة البريطانية المتنوعة".

ويأتي ذلك بعد أن نشرت صحيفة صنداي تلغراف "Sunday Telegraph" في عام 2015، رسالة مجهولة المصدر تحمل مزاعم تقول "إن المعلمين والمديرين في بعض المدارس تم الاستعاضة عنهم بشكل منهجي بأشخاص يحاولون إدارتها بناءً على المبادئ الإسلامية "المتشددة".

وبناءً عليه أعلن رئيس الوزراء البريطاني آنذاك، ديفيد كاميرون، اتخاذ إجراءات صارمة ضد المدارس الإسلامية من خلال السماح للمفتشين بزيارة أي مؤسسة يتم فيها تعليم الأطفال لأكثر من ست ساعات في الأسبوع.

 

 

 

 

السابق فيديو: مشاهد مؤلمة.. الاعتداء على مسن بعد خروجه من مسجد في بيرمنغهام
التالي وزيرة التعليم البريطانية: "سنصدر توصيات للمدارس بطرق التعامل مع اضطرابات الهوية الجنسية للطلاب"