عرب لندن 

تسببت متظاهرة اسكتلندية بصدمة حقيقية في البرلمان الاسكتلندي، بعد أن رفعت تنورتها في البرلمان احتجاجاً على إقرار برلمان اسكتلندا تشريعات لتسهيل عمليات تغيير الجنس بشكل قانوني.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "مترو - Metro" قررت المتظاهرة برفع تنورتها وسط الحضور، ولوهلة اعتقد البعض أنها كانت عارية تماماً، إلا أنه سرعان ما تبين أنها كانت ترتدي زياً مزيقاً يمثل العضو التناسلي النسائي. 

وأظهر مقطع الفيديو اللحظة التي غضبت فيه المتظاهرة من قانون الإصلاح المقترح، بينا ساد الصمت بين الحضور. وأقر البرلمان الاسكتلندي، يوم الخميس، تمرير مشروع قانون إصلاح الاعتراف بالجندر، بعد أن صوت 86 عضواً برلمانياً لصالح القانون مقابل 39 عضواً رفضوه.

وقال معارضو القانون "إن التغييرات المقترحة ستتسبب بمشاكل حقيقية بشأن حماية حقوق المرأة والمساحات أحادية الجنس، حيث إن هذا القانون سيمكن الذكور العنيفين "بإساءة استخدام" النظام".

ويسمح القانون الجديد للبالغين وحتى المراهقين الذين يبلغون من العمر 16 عامًا من التقدم بطلب لتغيير جنسهم في اسكتلندا. وإلى جانب ذلك لن يحتاج الراغبون في تحويل جنسهم للخضوع لتشخيص طبي لاضطراب الهوية الجنسية للحصول على شهادة الاعتراف بالجنس (GRC).

وبحسب التعديلات، فإنه سيتم تقليص الوقت اللازم لمقدم الطلب للعيش في جنسه المكتسب من عامين إلى ثلاثة أشهر مع فترة انعكاس مدتها ثلاثة أشهر.

ومن جانبه قال مقر الحكومة البريطانية، داونينغ ستريت، "سنرفع دعوى قضائية ضد قانون تغيير الجنس، إذا وافق عليه البرلمان الأسكتلندي". في الوقت الذي تدرس فيه الحكومة البريطانية رفض الاعتراف بالشهادات الصادرة بموجب النظام الاسكتلندي الجديد، مما سيتسبب بمشاكل للراغبين في الانتقال إلى أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

 

السابق عسكريون يحلون محل موظفي الجوازات المضربين في مطارات بريطانيا
التالي ما هي توقعات الطقس ليوم عيد الميلاد في بريطانيا.. وأي المناطق ستشهد تساقطاً للثلوج؟