عرب لندن 

حذر مسؤول كبير في قوة الحدود ركاب الخطوط الجوية والموانئ من حدوث اضطرابات كبيرة في السفر خلال فترة عيد الميلاد بسبب الإضرابات العمالية. 

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قال كبير مسؤولي العمليات، ستيف دان، "إنه يأمل في إبقاء جميع المطارات والموانئ مفتوحة، إلا أن هناك 1000 عامل من قوات الحدود سيضربون عن العمل".

وأوضح ستيف أن الموظفين سيضربون يومي 23 و 26 و 28-31 ديسمبر مما سيؤثر أيضاً على الوافدين إلى المملكة المتحدة. وقال ستيف "إن مطارات هيثرو وجاتويك وجلاسكو ومانشستر وبرمنغهام وكارديف، ستتأثر أيضاً من الإضرابات العمالية".

ويأتي ذلك في الوقت الذي سيضرب فيه العاملون في ميناء نيوهافن. ومن جانبها قالت وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، في وقت سابق من هذا الشهر، "على الناس "التفكير مليًا" في خطط سفرهم في أيام الإضراب".

ويعتبر هذا أول عيد ميلاد منذ عام 2019 ستتمكن فيه المطارات وشركات الطيران من العمل دون قيود كورونا، مما يعني أن مطارات بريطانيا ستشهد أعداداً كبيرة من المسافرين مع عدد قليل من الموظفين بسبب الإضرابات. حيث من المتوقع وصول ما يصل إلى مليوني مسافر بين 23 و31 ديسمبر إلى المطارات.

 

السابق بريطانيا: متى يدخل قرار ترحيل اللاجئين إلى رواندا حيز التنفيذ.. من المستهدفين وكم أعدادهم؟
التالي في حادثة مرعبة بمطار لندن جاتويك.. الشرطة تعثر على جثة رجل في الهيكل السفلي لطائرة TUI