عرب لندن – لندن

جدل كبير دار في اسكتلندا بعد انتشار فيديو لخلاف ونقاش بين طالب يرفض الإقرار بأن هناك جنس ثالث ويعبر عن رأيه باعتقاده بأن هناك ذكر وانثى فقط، وبين المعلم الذي أصر على أن هناك جنس ثالث ومثليون لهم كامل الحقوق، الأمر الذي انتهى بطرد الطالب من الفصل الدراسي.

 ودافعت نقابة المعلمين عن تصرف المعلم، مشيرة إلى أنه يطبق السياسة العامة والموجهات العامة للتعليم،فيما قال الطالب البريطاني أنه ليس من الممكن علميا أن يكون هناك أكثر من جنسين، ونشر الطالب الذي يبلغ من العمر ١٧ عاما مقطع فيديو للمحادثة التي صورها سرا بينه وبين معله، ولحظة توبيخه من قبل المعلم ، 56 عامًا ، في مدرسة في أبردينشاير وهي مقاطعة بحرية في شمال اسكتلندا. 

 وفي الفيديو ، يمكن سماع الولد يقول "أعتقد أنه من السخف الاعتقاد بوجود أكثر من جنسين، سيدي". فيما يخبره المعلم أنه يجب عليه الاحتفاظ برأيه لنفسه.

وتحدى الفتى الاسكتلندي المعلم بعد طرده من الفصل حيث أخبره المعلم "يحق لك الاحتفاظ برأيك" ، لكن المراهق سأل "إذا كان ذلك صحيحا فلماذا طردتني من الفصل؟" 

ويأتي هذا الفيديو بالتزامن مع قلق عارم يجتاح الجالية العربية والمسلمة بعد إقرار مادة جديدة الزامية لتثقيف  الطلاب في الصفوف الابتدائية بالعلاقات المثلية،وحق الطالب في تغيير جنسه.

 وترى الجالية العربية بأن  الخطورة في الإجراءات الجديدة يتعلق بطبيعة القواعد الإرشادية الجديدة، فهي تتسم بالضبابية وعدم الوضوح، حيث أنها أطلقت العنان لمدراء المدارس أن يختاروا محتوى الدروس وحرية التواصل والارتباط بمؤسسات خاصة كي تقدم تدريبا ومناهجا معينة للمدرسة الأمر الذي قد يكون مقلقا لارتباط بعض المؤسسات التعليمية في بريطانيا بمؤسسات ذات أجندات خارجية تروج ثقافة الشذوذ الجنسي لمختلف الأعمار صغارا وكبارا. كما أنه سيتم تدريس مادة العلاقات ومادة الثقافة الجنسية بدءا من المرحلة التمهيدية أي من عمر 4 سنوات،والخطورة تكمن بحسب خبراء تربية عرب -تحدث لهم موقع عرب لندن- في أن القواعد الإرشادية لم تقر الفئة العمرية المحدد لأي من المواضيع التي ستطرح في هذه المواد، إنما ترك الأمر للمدرسة بتقرير ماذا ستدرس ومن أي عمر ستبدأ وماذا ستستخدم من وسائل إيضاح.

وفي الوقت الراهن (منذ فبراير/ شباط 2019) تدرس مادة الثقافة الجنسية أو الثقافة الجنسية والعلاقات وهي في بعض المدارس مساق اجباري فيما أقرت الحكومة منذ ١-٩-٢٠٢٠ الزاميتها بالكامل وعدم امتلاك أولياء الأمور الحق في سحب أبنائهم منها.

و بالعودة لحادثة الطالب وخلافه مع مديره، قال مجلس أبردينشاير أن الفيديو لا يظهر السياق الكامل للحادث ،وأشار بيان المجلس أنه  المعلم ويدعم "بيئة أكثر عدلاً وشمولية للجميع".

وقال الأمين العام لرابطة المعلمين الثانوية الاسكتلندية سيموس سيرسون: "هذا يبدو وكأنه شاب يبحث عن مشكلة." تعزيز تكافؤ الفرص بين أولئك الذين لديهم خصائص محمية وأولئك الذين لا يتمتعون بذلك  في مدارسنا يتم تعليم تعزيز تكافؤ الفرص بين الجميع،وثقافة التعايش والحرية.

 

 

السابق طالب سوري دمره الاتهام بالإرهاب.. يعيش في حالة ذعر رغم تبرئته
التالي طرد طالب بسبب عدم اعترافه بالجنس الثالث .. وقلق يجتاح الجالية العربية