عرب لندن 

بدأت التحقيقات المتعلقة بحريق جرينفيل الذي حدث عام 2017 بلندن، بالوصول إلى مرحلة الانتهاء بعد تحقيقات استمرت لأكثر من خمس سنوات. واشتعلت النيران في برج جرينفيل في شمال كنسينغتون، وقُتل في الحريق 72 شخصًا.

 وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز - Sky News" شهد هذا الأسبوع الأوراق والبيانات الختامية كان أسبوعًا في التحقيقات المتعلقة ببرج جرينفيل.

قالت عائلات الضحايا "كنا نعتقد أنه، وبعد الحريق أن يتم معاقبة المتسببين بالحريق واعتقالهم، إلا أن ما حدث وما حصلنا عليه كان عبارة عن تحقيقات استمرت خمس سنوات". 

ومن جانبه قال، إدوارد دافارن، الذي عاش في الطابق السادس عشر من البرج "مرت خمس سنوات على حياتي، وأنا أريد المساءلة". وأضاف "آمل أن يتم بعد كل هذا الانتظار أن يتم تنفيذ التوصيات التي تخرج من التحقيق العام بشكل كامل".

وأشار دافارن، إلى أن البرج ذاته شهد حريقاً سابقاً، إلى جانب حريق آخر في مرتفعات كنووسلي وحريق في لاكانال هاوس، ورغم ذلك فشلت الحكومة، التي تتمثل مهمتها الأساسية في الحفاظ على سلامة الناس، في القيام بذلك.

وأوضح دافارن، في حديث خاص مع سكاي نيوز "هناك 85% من الأشخاص من الأقليات العرقية - لقوا حتفهم أثناء الحريق في جرينفيل، وسؤالي للحكومة البريطانية هو "لماذا كان كل هذا العدد من أفراد الأقليات العرقية في البرج، وكيف تم وضعهم هناك، وكيف تم التعامل مهماً أثناء الحريق، وكيف عولجوا بعد ذلك؟"

 

السابق السجن لبريطاني قتل زوجته وألقى بها في الغابة وكتب عبر الفيسبوك "أين زوجتي إنها مفقودة!"
التالي موجز لأهم أخبار بريطانيا الأربعاء (9-11-2022)