عرب لندن - لندن 

 

أظهرت التحقيقات أن المشتبه به في تنفيذ الهجوم على مكاتب مركز دوفر للهجرة في جنوب إنجلترا، كتب منشورات معادية للمسلمين على "فيسبوك". 

وكشفت شرطة كنت عن هوية الرجل المشتبه في تنفيذه الهجوم يوم أمس الثلاثاء، وهو أندرو ليك البالغ 66 عاما من هاي ويكومب في شمال غرب لندن والذي عثر عليه ميتا في سيارته بعد وقت قصير من الهجوم.

واستهدف منفذ الهجوم المركز بإلقاء مقذوفات حارقة قرابة الساعة 11:30 من صباح يوم الأحد.

وتبين أن المشتبه به كتب منشورات عبر حساب "فيسبوك" يحمل اسم آندي ليك، قال في أحدها: "في المرة القادمة التي يتحفظ فيها مركز التوظيف على أموالك لعدم البحث عن عمل كافٍ، اسألهم عن آلاف الأشخاص الذين يحصلون على مزايا ولا يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية ولا يمكنهم الكتابة باللغة الإنجليزية ، كيف يبحثون عن عمل؟" 

وأضاف: "تشير قواعد إعانات البطالة بوضوح إلى أنه لا يمكنك المطالبة بالمزايا إذا لم تكن تبحث عن عمل، وبناء على هذا يجب استبعاد جميع هؤلاء الأشخاص من المزايا."

 

وتابع: "من الواضح أنه لا يمكنك البحث عن عمل إذا كنت لا تستطيع قراءة اللغة الإنجليزية أو التحدث باللغة الإنجليزية، لذا فهم يخالفون القانون، لقد حان الوقت للتصدي لهذا."

وقال في منشور آخر: "كل المسلمين مذنبون فيما يتعلق باستغلال الفتيات، غير أنهم لم يعارضوا الأمر أبدا لأن الموضوع لم يتعلق ببناتهم. هؤلاء الحقراء!". 

وأضاف: "إنهم يغتصبون غير المسلمين فقط ، وهذه جريمة كراهية دينية، هل أنت غبي؟".


 

السابق الخارجية البريطانية تحذر من السفر إلى هذه الدولة بسبب اضطرابات مرتقبة
التالي الحكومة تتخلى عن وضع تعريف "للإسلاموفوبيا" بعد 3 أعوام من العمل على الخطة