عرب لندن - لندن

كشف التقرير السنوي للمخاطر العالمية، عن أخطر دول في العالم للسفر إليها، وفقا لما نقلته "الإندبندنت". 

وأظهرت خريطة تفاعلية الوجهات الأخطر حول العالم وفقا لعدد من المعايير منها التوتر الجيوسياسي واحتمال التصعيد فيها. 

وأعدت شركة "Global Guardian" المتخصصة في تقييم مخاطر السفر قائمة صنفت بها تلك الدول وفقا للخطر بـ "شديد" و "مرتفع" و "متوسط" و "معتدل" و "منخفض". 

وكان من بين الدول التي صنفت كـ "شديدة الخطورة" أوكرانيا وباكستان وليبيا وسوريا والصومال واليمن وأفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى وبوركينا فاسو. 

وصنفت المكسيك بأنها "عالية الخطورة" بسبب أعمال العنف وحرب الكارتالات. 

أما وجهات العطلات الشهيرة مثل تايلاند والهند وتركيا والفلبين، فقد حصلت على تصنيف "متوسط الخطورة" نسبة للعمليات الإجرامية والاضطرابات المتفرقة. 

ويعني تصنيف البلدان بأنها "شديدة الخطورة" أنها تشارك بنشاط في صراع ولديها مستوى عال من النشاط الإجرامي والاضطرابات المدنية، إلى جانب إشارته إلى أن مؤسسات الدولة لديها غير قادرة على "إدارة الجماعات المسلحة أو الكوارث". 

وعلى الجانب الآخر، فإن البلدان التي صنفت بأنها "منخفضة المخاطر" تعتبر بلدانا مستقرة للغاية وتعلو فيها سيادة القانون وهي قادرة على احتواء التهديدات، ومنها ألمانيا وبولندا والنرويج وجمهورية أيرلندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا واليابان وكندا. 

وأشار التقرير إلى أن المملكة المتحدة مصنفة كدولة "معتدلة الخطورة"، مما يعني أنها مرنة وقادرة على إدارة معظم الأزمات والتهديدات.

 

 

 

السابق شركة قروض الطلاب تنوه إلى ضرورة تحديث البيانات لأنك قد تكون ممن يستحقون استرداد أموالهم
التالي لندن تتحرك ضد تجنيد الصين لطيارين سابقين في سلاح الجو البريطاني