عرب لندن

وصف رواد مواقع للتواصل الاجتماعي اعتداء تعرضت له طالبة مسلمة بمدرسة للتعليم الثانوي في فرنسا بـ"الشنيع"، وقد أصيبت الطالبة المحجبة بالصدمة عندما وجدت مصحفها ممزقاً وحجابها ملقى في سلة المهملات، ما أثار موجة غضب واسعة.

ونقل موقع "الجزيرة"، الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن تقارير فرنسية، أن الاعتداء طال إحدى طالبات ثانوية "جون روستاند" في كاين شمال غرب فرنسا، بعد أن وجدت حجابها ملقى في القمامة ومصحفها ممزقاً، مما أصابها بصدمة كبيرة.

وبحسب المسؤول في المدرسة سبستيان دوفال روشيه، لم تتأثر نفسية الطالبة وسلامتها الجسدية جراء الحادثة، موضحا، في رسالة إلكترونية وجهها للطلاب، أن مدرسته لطالما كانت تشجع على التنوع والتعدد الثقافي، وتقبل جميع الأديان دون استثناء، مندداً بما وصفه بالتطور الخطير.

موقع محلي فرنسي ذكر، من جهته، أن والدة الطالبة لم ترغب في تقديم شكوى، بينما تواصل إدارة المؤسسة التحقيق داخلياً لمعرفة المنفذ.

تنسيقية مكافحة الإسلاموفوبيا في فرنسا رحبت، بدورها، بموقف المدير الذي ندد بالحادثة، واتخاذه خطوات من شأنها عدم تكرارها. وقالت التنسيقية إن هذا الموقف يتناقض مع اللامسؤولية التي اعتاد عليها المشرفون في قطاع التعليم في فرنسا.

السابق جيمس ويب يلتقط صورة مذهلة لـ"أعمدة الخلق"
التالي بريطانيا: فيلم شجر فاديا يعرض في سينما ActOne الشهر القادم... إليك التفاصيل كاملة