عرب لندن - لندن

مع اقتراب عيد الميلاد وفصل الشتاء أصدر مسؤولون تحذيرات من غرامات تصل إلى 5 آلاف جنيه إسترليني، لمن يرتدون كنزات عيد الميلاد أو الأحذية الشتوية أو المعاطف أثناء القيادة. 

وبالرغم من عدم وجود قواعد محددة لما يُسمح أو يُمنع ارتداؤه داخل السيارة، فمن المحتمل أن تتعرض للمخالفة في حال كانت ملابسك تؤثر على قدرتك على القيادة. 

 وبحسب ما نقلته "ميرور"، فإن ارتداء المعاطف خلف عجلة القيادة قد يؤثر على تحكمك أثناء الدوران، وكذلك الأحذية الشتوية التي قد تؤثر على تحكمك في الدواسات. 

وبموجب القاعدة 97 من قانون القيادة، على السائقين ارتداء أحذية وملابس لا تعيق استخدام أدوات التحكم بالسيارة بالشكل الصحيح.

وينص قانون الطرق السريعة على ما يلي: "يجب أن تتأكد من أن الملابس والأحذية التي ترتديها لا تمنعك من استخدام أدوات التحكم بأي شكل من الأشكال". حيث يمكن أن تحد الأحذية أو الأحذية ذات الكعب العالي من حركة الكاحلين، ويمكن أن تؤثر الأحذية ذات النعل السميك على استخدام الدواسات.

كما حذرت الحكومة المواطنين من أن الأزياء التنكرية أو أي شيء يشتت انتباه السائقين الآخرين مثل زي بابا نويل أو الملابس البراقة يمكن تصنيفها على أنها "قيادة غير مبالية وغير مراعية" وفقًا لقانون الطريق السريع. وبذلك سيواجه السائقين غرامة غير محدودة وثلاث إلى تسع نقاط على الترخيص.

 

 

السابق وزير الدفاع يهدد بالاستقالة إذا لم تلتزم تراس بزيادة الميزانية العسكرية
التالي (فيديو) يغلقون الطرق… نشطاء البيئة تحت مطرقة وزيرة الداخلية