عرب لندن 

قال خبير الطيران البريطاني، جون جرانت، "إن الطلب على الطيران أصبح أقوى مما كان عليه في فترة جائحة كورونا". وأشار جرانت إلى أن شركات الطيران في الأسابيع الأخيرة اضطرت إلى تعديل طاقتها الاستيعابية لأن المطارات وشركات الطيران لم تعد قادرة على تحمل الضغوطات.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميترو - Metro" أوضح جرانت أن هذه الأسباب جعلت شركات الطيران تبيع أعداداً أقل من مقاعد السفر تماشياً مع أعداد المقاعد المسموح بها خلال الرحلات، نظراً للطاقة الاستيعابية للمطارات التي تم تحديدها مؤخراً. 

وأشار جرانت إلى أن تكاليف تشغيل شركات الطيران زادت بشكل كبير، وجاء ذلك في الوقت الذي زادت فيه أسعار الوقود، إلى جانب ارتفاع الطلب على السفر بعد عمليات إغلاق كورونا، والحرب الروسية على أوكرانيا، وضعف الجنيه الإسترليني.

وقالت الخبيرة في الصناعة والشريكة في Midas Aviation، بيكا رولاند، "إن ارتفاع أسعار التذاكر يعود بشكل أساسي لارتفاع أسعار الوقود".

حيث أن بعض شركات الطيران تفرض رسوماً إضافية على الوقود. وأوضح الخبراء أن ارتفاع أسعار الوقود لم يؤثر فقط على أسعار التذاكر. حيث أن بعض المطارات - مثل مطار لندن هيثرو - رفعت تكاليفها بشكل يفوق أي معدل للتضخم. وقال الخبراء "إنه من الصعب التنبؤ إلى متى ستستمر أسعار التذاكر في الارتفاع". 

كيف تجد أرخص الأسعار لتذاكر الطيران؟ 

1- كن مرناً أثناء التخطيط للرحلات، بما في ذلك وجهات السفر، وتواريخ الرحلات، لتحصل على أفضل الأسعار.

2- انتظر العروض، لذلك راقب فترات البيع الرئيسية التي تأتي من شركات الطيران خلال شهري سبتمبر ويناير.



 

السابق بعد 25 عاما على وفاة الأميرة ديانا... نظام ملكي بريطاني هش في مواجهة الفضائح
التالي رئيس الطهاة السابق لملكة بريطانيا يكشف عن نوع الحلوى المفضلة لها