عرب لندن - لندن 

شرحت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز تفاصيل "عملية التقديم للحصول على الحماية واللجوء في المملكة المتحدة"،  وذلك خلال حلقتها الجديدة من سلسلة "اسأل المحامية" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت البزاز أن من شروط التقدم بطلب الحصول على اللجوء بداية، هي أن يكون الشخص متواجدا إما داخل بريطانيا أو على حدودها، سواء كان قادما عن طريق الجو (المطارات) أو عن طريق البحر (الموانئ). 

وأوضحت البزاز أن الشخص يمكن التقدم بطلب الحصول على اللجوء إما فور وصوله للميناء البحري، أو التوجه لأقرب مخفر للشرطة أو التواصل مع وزارة الداخلية بشكل مباشر، عند وصوله إحدى المدن. 

وقالت البزاز أن القادمين عن طريق البحر من الدول الأوروبية كبلجيكا أو فرنسا، سيواجهون النقل إلى مراكز مخصصة لاستيعاب طالبي اللجوء، حيث سيخضعون لمقابلة أولية خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد وصولهم. أما بالنسبة للأشخاص القادمين عن طريق إيرلندا بصورة غير شرعية، فعليهم الاتصال بأحد المراكز الرسمية لطلب الحماية فور الوصول. 

وشرحت البزاز أن القادمين عن طريق الجو، يمكنهم التوجه للمركز الأمني داخل المطار وطلب الحماية، مشيرة إلى أن 99% من مقدمي هذا النوع من الطلبات يخضعون للمقابلة في ذات اليوم. 

يمكنكم التعرف على مزيد من تفاصيل التقديم للجوء في بريطانيا من خلال مشاهدة الحلقة كاملة:

 

السابق موجز لأهم أخبار بريطانيا السبت 23-7-2022
التالي أسعار السيارات المستعملة في بريطاينا تشهد انخفاضا ملحوظا