عرب لندن

أعلنت مجموعة (أ .دي .بي) الفرنسية المتخصصة في تصميم وتشييد وتشغيل المطارات، أنها تعتزم اطلاق طائرة تجارية كهربائية في ديسمبر 2024 .

وقالت جويس أبو موسى مديرة مشاريع الابتكار في المجموعة خلال مؤتمر الابتكار والتطوير في المطارات المنعقد حاليا بدبي، إن المجموعة ستختبر التشغيل التجريبي لهذه الطائرة قبيل انعقاد أولمبياد باريس، مضيفة أن البرنامج ما يزال في مرحلة الاختبار الأولي لمكونات التعامل مع المتطلبات الفنية والتنظيمية.

وأشارت الى أنه سيتم اختبار التشغيل التجريبي للطائرة الكهربائية من قبل طيار واحد ومسافر واحد لتحديد مدى التقدم، موضحة أنه سيتم الاختبار مبدئيا في أربعة مطارات للطائرات العمودية، فيما سيتم في مرحلة لاحقة تسبق العام 2028 زيادة عدد مطارات الطائرات العمودية إلى عشرة مطارات في مدينة باريس.

من جانبه قال داميان كيسلي رئيس قسم البنية التحتية لأوروبا والشرق الأوسط في شركة (سكاي سبورتس) إن الشركة قامت بتنفيذ البنية التحتية الأرضية في باريس من أجل اختبار تشغيل أول رحلة تجارية قبل أولمبياد باريس حيث سيتم التوسع في نطاق المشروع.

ويكتسي نمو التنقل الجوي في المناطق الحضرية باستخدام طائرات آلية للغاية يمكنها تشغيل ونقل المسافرين أو البضائع على ارتفاعات منخفضة داخل المناطق الحضرية والضواحي، قوة جذب على مستوى العالم وسيكون جزءا لا يتجزأ من تجربة السفر المستقبلية.

وتم خلال المؤتمر مناقشة مختلف الجوانب ذات الصلة بمطارات الطائرات العمودية وتخطيط البنية التحتية وتوقعات النمو لقطاع التنقل الجوي في المناطق الحضرية.

السابق بيع سيارة مرسيدس من عام 1955 بسعر قياسي بلغ 135 مليون يورو
التالي توقيف ياباني بدد مبالغ طائلة تلقاها بالخطأ في إطار مساعدات حكومية