عرب لندن - لندن

كشف خبير في السفر لصحيفة "الصن" عن 11 طريقة للاستمتاع بعطل أرخص ثمنا هذا الصيف، خصوصا مع ارتفاع تكاليف المعيشة مؤخرا. 

وبلا شك، فقد أدى ارتفاع أسعار الطاقة والغاز والطعام إلى جعل العائلات تبحث عن خيارات لتقليل التكاليف وقضاء رحلة صيفية ممتعة. 

وتشمل قائمة النصائح جملة من الاقتراحات التي تتعلق باختيار مقعد الطائرة والدفع بالعملة المحلية والاستفادة من برامج مكافآت الولاء. 

1- خذ وقتا لتصفح الخيارات 

وفقا لموقع السفر "Which"، فإن استثمار الوقت قبل السفر بمقارنة الأسعار عبر المواقع يمكن أن يوفر الكثير من المال. وقد تساعد بعض المواقع مثل "Trivago" الأشخاص الذين يخططون للسفر بادخار الكثير من المال عند إتمام بعض الصفقات. 

2- احجز الإقامة مباشرة من الفندق

قد تأتي الحجوزات المباشرة مع الفندق مع العديد من الميزات، مثل وجبات إفطار مجانية، أو المشروبات الكحولية عند الوصول. 

3- لا تفترض بأن الأسعار قد ارتفعت هذا الصيف

على الرغم من تداعيات كوفيد والتكاليف الباهظة للاختبارات، فقد انخفض متوسط ​​تكاليف الرحلات الجوية إلى أوروبا بالفعل مقارنة بعام 2019. وأصبح الوصول إلى بعض الوجهات الشهيرة في الصيف أرخص ثمنا بالفعل. 

4- لا تدفع مقابل الجلوس بالقرب من مجموعتك على متن الطائرة

يمكن لمجموعة مكونة من أربعة أشخاص أن تدفع ما يصل إلى 192 جنيهًا إسترلينيًا لحجز مقاعد بمحاذاة بعضهم بعضا. لذا فإن الجلوس بشكل متفرق حول الطائرة قد يساهم في توفير بعض المال الذي قد يكون مفيدا في وقت لاحق من الرحلة. 

5- غرف فندقية ذات قيمة مقابل المال

لا يعني العثور على غرف فندقية قيّمة بالضرورة دفع تكاليف عالية، إذ يمكنك العثور على غرف فندقية ذات قيمة جيدة مقابل مبلغ قليل. ووجد موقع "Which" أن سلسلة فنادق "Premier Inn" تقدم خدمات ممتازة مقابل 66 جنيها إسترلينيا في الليلة.

6- اختر موقع الفندق جيدا

الفنادق الواقعة في المناطق التي لا تعد شهيرة على المستوى السياحي قد تساعدك في توفير الكثير من المال مقابل إقامتك. 

7- استأجر سيارة مسبقا 

يوصي الموقع أيضا بحجز السيارة التي تود استئجارها قبل وصولك بمدة تصل إلى شهرين. إذ تشهد الأسعار زيادة كلما اقترب موعد السفر. 

8- ادفع بالعملة المحلية واستخدم البطاقة الصحيحة

من صالح المسافرين الدفع بالعملة المحلية دائما، لتجنب الفرق في أسعار الصرف. ويقدم كل من بنك "Starling" و "Monzo" خدمات سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي بدون رسوم إضافية عند استخدام البطاقة الخاصة بك. 

9- كن ذكيا في اختيار وقت زيارتك للمعالم السياحية

قد يكون أول ما يرغب المسافرون به هو التجول بين المعالم السياحية فور الوصول، إلا أن زيارة هذه الأماكن في الأوقات التي لا تعد أوقات ذروة قد توفر الكثير من المال، أو حتى فرصة الدخول إليها مجانا. 

10- تجنب حجوزات الدقيقة الأخيرة 

ينصح موقع "Which" بحجز الإقامة في الفنادق قبل 3 أشهر من موعد السفر، إذا يمكنك الحصول على أفضل الأسعار، إلى جانب اكتساب المزيد من المرونة في حال رغبتك بإلغاء الحجز. 

11- اشترك في برنامج مكافآت الولاء

في حين أنك لن تحصل على عوائد فورية من هذا البرنامج، إلا أن التسجيل بها قد يمنحك الفرصة للحصول على الخصومات عند الحجز مع بعض سلاسل الفنادق.

 

السابق تزايد عدد الأجسام الطائرة في السماء خلال السنوات العشرين الفائتة
التالي بريطانيا.. رجل أعمال يشتري ورقة نقد فلسطينية نادرة بـ 173 ألف دولار