عرب لندن 

شارك مئات البريطانيين المناصرين للقضية الفلسطينية ومعهم عرب وفلسطينيون في اعتصام كبير نظمه "منتدى التفكير العربي" وسط العاصمة البريطانية لندن يوم أمس الخميس، تنديداً باغتيال مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبوعاقلة في فلسطين.

وطالب المعتصمون الحكومة البريطانية باتخاذ موقف حازم ضد اسرائيل وردعها عن الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها ضد الصحافيين والمدنيين في الأراضي الفلسطينية.

وقال رئيس منتدى التفكير العربي الأستاذ، محمد أمين: "شكراً جزيلاً للصحفيين والصحفيات المؤمنين بالحرية الصحفية في بريطانيا، وفي كل العالم".  وأكمل: "اليوم يوم حزين، ونحن هنا اليوم لنعبر عن حزننا وعن تضامننا وعن تنديدنا باغتيال الشهيدة شيرين".

وأشار أمين إلى أن هذه الوقفة بمثابة مطالبة بالعدالة لروح الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة. وقال أمين: "إن إسرائيل عندما وجهت بندقيتها على شيرين لم توجها على شيرين وإنما وجهتها لكل فرد منا،  لكل صحافي وصحافية".

وأوضح أمين أن إسرائيل تدرك أن حربها الحقيقية هي حرب مع الحقيقة، وكل من ينقلها. وقال رئيس منتدى التفكير العربي الأستاذ، محمد أمين: "إن استهداف إسرائيل لـ شيرين لم يكن عبثياً وإنما كان استهدافاً محدداً واضحاً". 

 

لمشاهدة الكلمة كاملة، إليك الرابط أدناه: 


 

السابق فصل مدير مدرسة بريطانية بعد تستره على تغيب أكثر من 28.000 تلميذ في المدرسة
التالي الشرطة الإسرائيلية تقتحم مستشفى قبل إخراج نعش أبو عاقلة منه استعدادا لدفنها